البث المباشر

خبير عسكري: وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن من أولويات مفاوضات السويد

الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 14:34 بتوقيت طهران
خبير عسكري: وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن من أولويات مفاوضات السويد

قال خبير استراتيجي يمني إن النقاط الرئيسية التي يجب طرحها في مفاوضات السويد للسلام اليمني هي وقف العدوان وإنهاء الحصار عن اليمنيين مؤكدا أن صمود الشعب أجبر دول تحالف العدوان على قبول عملية المحادثات.

وأوضح العقيد عبد السلام العامر في حوار مع "إذاعة طهران العربية" مساء الاثنين، أن الوفد اليمني يجب أن يفاوض على وقف العدوان وفك الحصار عن المطارات والموانئ وإنسحاب الغزاة من الاراضي اليمنية، مشيرا الى ضرورة إجراء الحوار دون أي شرط أو تدخل أجنبي في قرار اليمن السيادي والسياسي.

واعتبر الخبير الاستراتيجي أن الشعب اليمني هو مصدر القرار، وهو أيضا يمتلك حق الدفاع عن تراب الوطن، والدفاع عن الحرية وكرامة الشعب الذي لا يقبل الذل لنفسه ولا لغيره.

وحول عوامل قبول عملية المفاوضات، أكد العقيد عبد السلام أن صمود الشعب اليمني على مدى أربعة سنوات أمام عدوان عالمي شاركت فيه دول كثيرة، هو الذي أجبر دول العدوان على القبول بالتفاوض.

وأشار الخبير العسكري حول تصريح الرئيس اليمني المستعفي عبد ربه منصور هادي باستعادة السلام في إطار الشرعية أشار أن شرعية هادي ليست الا خدمة للعملاء والمرتزقة وليس له أي قرار حتى في عدن، وهو لا يمتلك مكانة لدى الشعب اليمني، موضحا انه يريد الشرعية لتبرير العدوان السعودي وتدميره البنى التحتية واستهداف المواطنين العزل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة