البث المباشر

عراقجي: إلغاء الحظر بشكل كامل خطوة ضرورية لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 9 إبريل 2021 - 17:08 بتوقيت طهران
عراقجي: إلغاء الحظر بشكل كامل خطوة ضرورية لإحياء الاتفاق النووي

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي في ختام اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي في فيينا على ضرورة أن تلغي واشنطن الحظر بشكل كامل عن إيران في خطوة لإحياء الاتفاق النووي.

وبحسب ما اعلنت دائرة الاعلام بوزارة الخارجية الإيرانية، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني خلال الاجتماع اليوم الجمعة: ان لدينا الإرادة لمواصلة ما بدأناه في فيينا شرط توفر الإرادة والجدية لدى الطرف الآخر، معتبرا ان الرفع العملي لكافة العقوبات التي فرضها الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب هو السبيل الوحيد لإحياء الاتفاق النووي.

وقالت الخارجية الايرانية في بيان، ان عرض تقرير لعمل لجان الخبراء التي تم إنشاؤها بداية اجتماعات الدول الأعضاء بالاتفاق النووي كان مدرجا في جدول أعمال اجتماع اليوم وقدم ممثلو الاتحاد الأوروبي، -بصفتهم منسقين لاجتماعات الخبراء- نتائج المشاورات بين الخبراء الإيرانيين ودول 1+4 لأعضاء اللجنة المشتركة.

وأكد عراقجي على ضرورة أن تلغي واشنطن الحظر بشكل كامل عن إيران في خطوة لإحياء الاتفاق النووي، وقال ان لدينا الإرادة لمواصلة ما بدأناه في فيينا شرط توفر الإرادة والجدية لدى الطرف الآخر.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على أن يعقد الاجتماع القادم للجنة على مستوى المساعدين الأربعاء المقبل في فيينا، وعلى الفور في إطار مجموعات الخبراء والمشاورات الفنية والمتخصصة لإعداد قائمة بالإجراءات اللازمة. على كافة الأطراف الاستمرار في مجال رفع العقوبات والتدابير النووية لإحياء برجام.

وتقرر ان تستمر الاستشارات الفنية والمتخصصة فورا في إطار مجموعات الخبراء بشكل مكثف لإعداد وتقديم قائمة بالإجراءات التي يتعين على جميع الأطراف اتخاذها في مجال رفع الحظر والتدابير النووية لإحياء الاتفاق النووي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة