البث المباشر

الحوثي: إتفاقية طهران وبكين فشل سياسي أمريكي

الأحد 28 مارس 2021 - 10:43 بتوقيت طهران
الحوثي: إتفاقية طهران وبكين فشل سياسي أمريكي

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي بالاتفاقيّة الجديدة بين الصين وإيران واصفا إياه بـ"الفشل السياسيّ الأميركيّ وكسر للحصار على طهران"، داعيا في الوقت نفسه الدول العربية إلى التحرر من قيود الاستعمار وبناء علاقات ندية مؤهلة للأمة.

واعتبر الحوثي في تغريدة على "تويتر"، أنّ الاتفاقيّة بين الطرفين تتلخص بـ "فشل سياسيّ أميركيّ وكسر للحصار الأميركي على إيران".

واعتبر الحوثي أيضاً أنّ الاتفاقية تتلخص بـ"تمتع صيني بسيادة غير منقوصة كما هو الحال مع حلفاء أميركا الأوروبيين من دول الفيتو"، بالإضافة إلى "تفكير للبناء بدل الهدم والدمار كنموذج صيني، بعكس النموذج الأميركي وحلفائه القائم على الحلب ببيع أسلحة الدمار لقتل الشعوب".

الحوثي دعا في تغريدة أخرى له على "تويتر" يوم أمس، الدول العربيّة إلى "التحرر من سيطرة عقليّة المستعمر وتنفيذ مؤامراته إلى بناء العلاقات الندية والدخول باتفاقيات شراكة فعليّة، بما يؤهل الأمة للنهوض بمقدرتها والاعتماد على ذاتها".

واعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، أنّه "من الإجرام أن نتفكك ونتناحر بينما الآخرون يبنون شعوبهم وأممهم ويعتمدون على الشراكة بدلاً من الحروب، والصين وإيران آخر نموذج".

يذكر أنّ الصين وإيران وقعتا يوم أمس السبت في طهران، على خطة التعاون الشامل بينهما لمدة 25 سنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة