البث المباشر

امريكا : انفجار ضخم وحريق في منطقة كاميرون بتكساس

الأربعاء 24 فبراير 2021 - 21:29 بتوقيت طهران
امريكا : انفجار ضخم وحريق في منطقة كاميرون بتكساس

أعلنت السلطات الأميركية أن شاحنة وقطار شحن، اصطدما في منطقة كاميرون في وسط تكساس، مما تسبب في انفجار وحريق كبيرين.

ونشرت وسائل إعلامية مقطع فيديو يظهر لحظة الانفجار الذي وقع مساء أمس الثلاثاء، واندلاع الحريق الهائل الذي التهم مساحات شاسعة من الأراضي المجاورة للسكك الحديدية.

وذكرت شبكة "NBC news" الأميركية، أن سائق شاحنة مقطورة فقد السيطرة على سيارته، حيث اصطدم بقطار شحن محمل بالوقود والفحم في مدينة كاميرون وسط ولاية تكساس.

وبحسب التقارير، لم يصب أحد بجروح ولم يسقط ضحايا جراء الانفجار القوي، حيث كانت أول 11 عربة في القطار محملة بالبنزين والفحم، وغيره من المشتقات البترولية، ما تسبب في حريق هائل.

ونقل موقع "ABC news" عن ضابط الشرطة في المقاطعة كريس وايت، قوله إن "القطار كان يحمل الفحم والبنزين، مما تسبب في نشوب الحريق الكبير"، موضحاً أن "الجزء الخلفي من القطار يحتوي على مواد خطرة لكنها لم تتسرب". وأكد أنه لم يعد هناك تهديد في هذه المنطقة نتيجة الحادث.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن السبت الماضي، تكساس منطقة "كارثة كبرى"، وفتح المزيد من الموارد الفيدرالية لمساعدة الولاية، التي تضربها موجة من الطقس السيئ مصحوبة بعاصفة ثلجية غير مسبوقة.

وأخليت المستشفيات في الولاية، قبل أيام، مع استمرار انقطاع الكهرباء والمياه جرّاء العاصفة الثلجيّة التي تجتاح جنوب الولايات المتحدة منذ أسبوع، والتي أدّت إلى مقتل 21 شخصاً على الأقل.

وتتعرّض جميع المرافق في تلك المنطقة لضغوط متزايدة مع انقطاع التيّار الكهربائيّ والمياه، في وقتٍ قال فيه مسؤول في الطوارئ إن "رجال الإطفاء بالقرب من مدينة سان أنطونيو في تكساس، اضطرّوا بسبب تجمّد صنابير المياه إلى نقل المياه بالشاحنات لمواجهة حريق دمّر مبنًى سكنيّاً".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة