الصدر: على الحكومة أن لا تقف مكتوفة الأيدي

الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 12:02 بتوقيت طهران
الصدر: على الحكومة أن لا تقف مكتوفة الأيدي

حث زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الحكومة العراقية على التحرك، عقب الاستهداف الصاروخي الأخير للمنطقة الخضراء في بغداد، قائلاً: "على الحكومة أن لا تقف مكتوفة الأيدي".

وقال الصدر في تغريدة على تويتر، يوم الاثنين (22 شباط 2021)، "أرى أن استعمال السلاح والقصف واستهداف المقار الدبلوماسية في العراق يزداد ويتعاظم، فيزداد ويتعاظم الخطر على أرواح المدنيين من الشعب العراقي وتهون هيبة الدولة أكثر فأكثر".
 
وأشار الصدر، إلى أن "ترويع المدنيين والمواطنين وتعريض حياتهم للخطر يشوه سمعة المقاومة، ويضعف شعبيتها في قلوب الشعب".

كما حث الصدر الحكومة على التحرك، قائلاً "على الحكومة أن لا تقف مكتوفة الأيدي".

الصدر استخدم في تغريدته كلمة "طفكة"، موجهاً كلامه إلى منفذي الاستهداف الصاروخي على المنطقة الخضراء، حيث قال لهم "كفاكم طفكة"، والطفكة كلمة شعبية انتشرت في الآونة الأخيرة في اللهجة العراقية، وهي تدل على الاستعجال في الشيء، وفعله بصورة عشوائية، بغير فهم أو دراية، ويبدو أن هذه الكلمة أصبحت تستخدم سياسياً حالها حال الشلع قلع.

وأعلنت خلية الاعلام الامني: سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء من دون وقوع إصابات.

وجاء في بيانٍ لاحق، لخلية الإعلام الأمني، إنه "من خلال التدقيق تبين سقوط 3 صواريخ  منها صاروخين على المنطقة الخضراء والثالث في منطقة الحارثية".

وأضافت الخلية، " كان انطلاق الصواريخ، من حي السلام ( الطوبجي) نتج عنها أضرار في 4 عجلات مدنية، كما تم العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد".

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو في تغريدة على تويتر، إن "التقارير تشير إلى سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء في الساعة 19:25  بتوقيت بغداد"، مشيراً الى عدم وجود أي أضرار أو إصابات. 
 
والهجوم هو الثالث خلال أسبوع الذي يستهدف منشآت دبلوماسية أو عسكرية أو تجارية غربية في العراق بعد شهور من الهدوء النسبي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم