البث المباشر

هيلغا اشميت تؤكد ضرورة استفادة إيران من الاتفاق النووي

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 19:27 بتوقيت طهران
هيلغا اشميت تؤكد ضرورة استفادة إيران من الاتفاق النووي

أكدت مساعدة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت ضرورة أن تستفيد إيران من الاتفاق النووي في مجال الغاء الحظر الاقتصادي.

وفي كلمتها أمام الندوة الثالثة للتعاون السلمي النووي بين ايران والاتحاد الاوروبي التي انطلقت أمس الاثنين في بروكسل أكدت اشميت دعم الاتحاد للاتفاق النووي والالتزام الكامل بتنفيذه.

وقالت المسؤولة الأوروبية إن رفع الحظر جزء مهم من الاتفاق النووي، مشيرة الى البيان الاخير للأطراف الأوروبية في دعم الاتفاق والجهود المبذولة لإنشاء قناة مالية خاصة مع إيران.

وأكدت مساعدة مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، على ضرورة التعاون النووي بين إيران وأوروبا في إطار الملحق الثالث للاتفاق النووي، ووصفتها بأنها الجزء الرئيسي من الاتفاق.

وأعلنت المسؤولة الأوروبية في الاجتماع، مرة اخرى دعم الاتفاق النووي، مضيفة إن الاتفاق النووي افضى الى التعاون في مجالات لم تكن ممكنة في الماضي.

وكان مساعد الخارجية الإيرانية عباس عراقجي شدد في كلمته أمام الندوة على ضرورة الاسراع بالتنفيذ الفعال والدائم لالتزامات جميع اعضاء الاتحاد الاوروبي، محذرا من أن التباطؤ بتنفيذ هذه الالتزامات سيجعل ايران تتصرف على اساس استقلالها ومصالحها.

وعقدت الندوة الثالثة للتعاون السلمي النووي بين ايران والاتحاد الاوروبي يوم أمس الاثنين في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة النووية علي أكبر صالحي والمفوض الأوروبي لشؤون المناخ والطاقة ميجيل أرياس كانيتي.

المصدر: وكالة انباء فارس

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة