البث المباشر

مباحثات غريفيث وكبير مستشاري الخارجية الإيرانية حول الأزمة اليمنية

الإثنين 8 فبراير 2021 - 07:29 بتوقيت طهران
مباحثات غريفيث وكبير مستشاري الخارجية الإيرانية حول الأزمة اليمنية

أجرى كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية الخاصة علي اصغر خاجي محادثات حول اليمن مع المبعوث الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن مارتين غريفيث والوفد المرافق له.

وتباحث الجانبان خلال هذا الاجتماع حول القضايا والابعاد المختلفة لأزمة اليمن وسبل الوصول الى السلام ووقف الحرب فيه.

وأشار خاجي الى الأوضاع المؤسفة للشعب اليمني المقاوم والظروف الصعبة جداً التي يعاني منها بسبب الحرب والحصار الاقتصادي الظالم المفروض عليه، ودعا للمزيد من تدخل منظمة الأمم المتحدة والمجتمع العالمي لوقف الحرب ورفع الحصار اللاإنساني، معلناً استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقديم الخدمات الانسانية والطبية لشعب اليمن من اجل مكافحة كورونا.   

كما أكد كبير مستشاري وزير الخارجية الايراني على حل أزمة اليمن عبر الطرق السياسية، وكذلك إجراء المفاوضات اليمنية –اليمنية وتشكيل الحكومة الشاملة في اليمن كله بمشاركة جميع الفئات والاحزاب السياسية الموجودة على الساحة.

من جانبه أكد المبعوث الاممي الخاص لليمن مارتين غريفيث، الدور البارز للجمهورية الاسلامية الايرانية في المساعدة بإرساء السلام في اليمن والمنطقة، شارحاً مساعي المنظمة الدولية للعمل على وقف إطلاق النار ورفع الحصار الاقتصادي واستئناف المفاوضات السياسية في اليمن.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة