البث المباشر

نائب الطائفة اليهودية في البرلمان الايراني: لا تمييز بين أتباع الاديان في بلدنا

الجمعة 5 فبراير 2021 - 07:27 بتوقيت طهران
نائب الطائفة اليهودية في البرلمان الايراني: لا تمييز بين أتباع الاديان في بلدنا

أكد النائب عن الطائفة اليهودية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني همايون سامة يح نجف ابادي انه لا يوجد تمييز بين أتباع الاديان السماوية في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وقال النائب سامة يح نجف ابادي في تصريح صحفي الخميس على هامش مراسم تكريم أسر شهداء الاديان التوحيدية والتي أقيمت في مقبرة الطائفة اليهودية بطهران: ان منهج مفجر الثورة الاسلامية وسماحة قائد الثورة الاسلامية والأقليات الدينية هو الاحترام وعدم التمييز بين أتباع الاديان السماوية وان هذا الأمر قد تحقق في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واضاف: ان جميع الاديان والمذاهب في ايران قد شارك ابناؤهم في فترة الثورة وفي جبهات الحرب والدفاع عن الوطن.  

وتابع النائب عن الطائفة اليهودية: نحن كلنا ايرانيون ولا فرق بيننا أي افكار نحمل بل ان مسؤوليتنا هي الدفاع عن الثورة وتكريم أناس ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل ان نعيش نحن في امن واستقرار.

وأشاد بتضحيات جميع المقاتلين والمضحين وقال: ان هؤلاء الافراد هم أعزاء كالشهداء ونحن مدينون لهم ولأسرهم كلهم.

ونوه الى بطولات القائد الشهيد قاسم سليماني وقال: ان القائد الشهيد سليماني سعى في الدفاع عن المظلومية وان الكثير من غير المسلمين يعتبرون حياتهم بانها مدينة له ونحن علينا ايضا ان نتبع مدرسة هذا الشهيد الجليل وان نضع ايدينا بايدي البعض من اجل بناء ورفعة ايران.

من جانبه قال مساعد الشؤون الثقافية والتعليمية لرئيس "مؤسسة الشهيد وشؤون المضحين" العميد يعقوب سليماني: ان شهداء الاديان التوحيدية خلقوا ملاحم الى جانب سائر الشهداء.

ونوه الى ان شهداء سائر الاديان التوحيدية في البلاد بلغ 153 شهيدا من الطوائف الاشورية واليهودية والزرادشتية والارمنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة