البث المباشر

دبلوماسي هندي: نرغب في مزيد من الاستثمارات داخل ميناء جابهار

الأحد 31 يناير 2021 - 20:19 بتوقيت طهران
دبلوماسي هندي: نرغب في مزيد من الاستثمارات داخل ميناء جابهار

أكد مدير عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الهندية "جيتندر بال سينغ"، على رغبة بلاده في تعزيز حضورها الاستثماري داخل ميناء جابهار (في محافظة سيستان وبلوجستان - جنوب شرقي ايران).

واضاف "سينغ"، في تصريح لـ"ارنا" على هامش مراسم تدشين الجزء الاول من استثمارات الهند في الميناء اليوم الاحد، "انني اضمن تعاون نيودلهي في سياق تطوير ميناء جابهار".

وتابع: لقد قامت الهند خلال العام الماضي بنقل 75 مليون طن من القمح عبر ميناء جابهار لتلبية احتياجات الشعب الافغاني؛ مبينا ان هذا الميناء يشكل بوابة الوصول الى اسيا الوسطى والتي تعود بالفائدة الى الجميع.

ولفت الدبلوماسي الهندي رفيع المستوى، الى ان دول آسيا الوسطى ترغب كثيراً في الانتفاع من فرص الترانزيت والنقل البحري المتاحة في ميناء جابهار.  

وفيما أشار الى تعهد إحدى الشركات الهندية بتوفير معدات الموانئ في جابهار، قال سينغ: إنني تسلّمت رسالة مساعد رئيس منظمة الموانئ والملاحة البحرية الايرانية بشأن ضرورة التسريع في وتيرة تجهيز الميناء، وسأقوم باتخاذ الإجراءات لتوفير الرافعات المطلوبة في هذا السياق.

وأكد، ان نجاح ميناء جابهار يضمن نجاح البلدين ايران والهند، وفضلا عن توفير الأجهزة والدعم اللوجستي يستدعي التواصل مع جميع الأطراف المعنيين في هذا الخصوص.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة