البث المباشر

وزير الصحة الايراني: نجاحنا بالسيطرة على كورونا مدين بالكثير لدعم قائد الثورة

الأحد 24 يناير 2021 - 19:08 بتوقيت طهران
وزير الصحة الايراني: نجاحنا بالسيطرة على كورونا مدين بالكثير لدعم قائد الثورة

أشاد وزير الصحة الايراني، سعيد نمكي، بدعم قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، في الأيام الصعبة التي مرت بها البلاد بسبب تفشي جائحة وباء كورونا المستجدّ.

وقال وزير الصحة في تصريح للصحفيين اليوم الاحد، "إنني أبوح بكل ما يخلج في صدري ليجري على لساني، مع الإشارة إلى أنه ليس من الحكمة أن أستعرض بعض التفاصيل، لكني أعرب عن شكري لمؤازرة الناس لكوادر وزارة الصحة في هذا الصدد، كما أني أرى أن العامل الأول في تحقيق نجاحنا في السيطرة على فيروس كورونا دعم وتوجيهات  قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي".

وأكد نمكي أنه " ليس لدينا في العالم قائد سياسي وعقدي وديني يأخذ بكل الأبعاد لدولة ما بهذا القدر كسماحة السيد الخامنئي".

وعلى المنحى ذاته ذكر أنه "كانت لدينا خطط لتلقيح الفئات المعرضة للخطر، ولم يمنع قائد الثورة التطعيم بلقاح أجنبي معتمد قبل إنتاج اللقاح المحلي".

وتابع نمكي قائلاً: ستناقش اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا الاقتراحات المتعلقة بالقيود الخاصة بعطلة نوروز (رأس السنة الايرانية في 21 مارس المقبل) وسيتم اتخاذ القرارات بشأنها.

وصرح وزير الصحة الايراني ان قائد الثورة الاسلامية لم يمنع استخدام لقاحات كورونا الاجنبية المعتمدة قبل انتاج اللقاح المحلي.

وأشار وزير الصحة الى تصريحات سماحة قائد الثورة حول شراء اللقاح وقال: ان الاميركيين لم يسمحوا لنا باستيراد الادوية لمرضى الحالات الصعبة والاطفال والشباب من خلال عرقلة تحويلاتنا المالية وان 99 بالمائة من هذه الحالات يعود لظلم الاميركيين.

وتساءل وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي"سعيد نمكي": ان اميركا التي لم تسمح باستيراد الادوية لمرضانا ومنعت التداول المالي، كيف تمنح اليوم اللقاح هدية لافرادنا الاصحاء، هل يعقل هذا الامر حتى لو وضعنا جانبا قضية السياسة والعداء الاميركي المستفحل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة