البث المباشر

مشاركة 63 فيلما قصيرا من 19 دولة بمهرجان طهران الدولي

الثلاثاء 19 يناير 2021 - 20:46 بتوقيت طهران
مشاركة 63 فيلما قصيرا من 19 دولة بمهرجان طهران الدولي

سيشهد مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة بدورته الـ 37 مشاركة دولية واسعة، إذ يتنافس 63 فيلما قصيراً لمخرجين من 19 بلدا من مختلف أنحاء العالم على جوائز المسابقة الدولية.

وبحسب المكتب الاعلامي للمهرجان؛ سيتم في هذه التظاهرة السينمائية الدولية المختصة بالأفلام القصيرة عرض 63 فيلمًا لمخرجين من 19 دولة، وهي: ايران، فرنسا، اميركا، الهند، إسبانيا ، ألمانيا، غانا، الصين، جمهورية التشيك، بولندا، إيطاليا، تركيا، أستراليا، بلغاريا، الدنمارك، روسيا، جنوب إفريقيا، بلجيكا، كازاخستان.

وسيقام المهرجان في قسمين هما المسابقات الوطنية والدولية، في الفئات الروائية والوثائقية والتجريبية والرسوم المتحركة خلال الفترة من 20 إلى 25 يناير 2021 .

وسيكون طاقم الحكام للمسابقة الدولية من إيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران، فيما يشرف على تحكيم أفلام المسابقة الايرانية كل من: محمد مهدي عسجربور ومحمد رضا دلباك وناصر صفاريان وإسماعيل منصف وبهرام توكلي وروح الله حجازي ورقية توكلي وأشكان رهجزر وحميد رضا لطفيان.

ويعتبر طهران الدولي'>مهرجان طهران الدولي للأفلام القصيرة من المهرجانات المرموقة في العالم وله مكانة جيدة بين مخرجي الأفلام القصيرة في العالم.

ووصل الى امانة المهرجان في العام الجاري 4986 فيلما أجنبيا في القسم الدولي ونحو  1700 فيلم ايراني في القسم الوطني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة