البث المباشر

بالفيديو... مئات المنشقّين يتوافدون الى العاصمة صنعاء والسبب!

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 21:07 بتوقيت طهران
تنزيل

تواصل الجهات المعنية في العاصمة اليمنية صنعاء، استقبال دفع جديدة من المنشقين عن صفوف تحالف العدوان، والمعلنين انضمامهم إلى القوات الوطنية، بينهم قيادات عسكرية كبيرة.

وتزايدت خلال الاونة الأخيرة أعداد المنشقين العائدين إلى صنعاء، التي سبق وأن رحبت بعودة جميع المغرر بهم، وفق معايير قرار العفو العام.

تزايد مستمر لوتيرة المنشقين العسكريين من صفوف التحالف السعودي، والعائدين إلى صنعاء، لإعلان انضمامهم إلى قوات الجيش واللجان الشعبية، إذ تستقبل العاصمة اليمنية بشكل يومي دفعا جديدة، ما بين أفراد وضباط وقيادات عسكرية من مختلف جبهات الاقتتال بينهم قادة ألوية وكتائب.

هذا التوافد الجماعي إلى صنعاء لمئات المنشقين تعود أسبابه - حسب ما يرويه العائدون - إلى اتضاح الحقيقة لهم، ونتيجة ما تعرضوا له من انتهاكات وتعذيب في معسكرات قوى تحالف العدوان، إلى جانب ترحيب السلطة في صنعاء بعودتهم وحسن تعاملها معهم.

ويمثل هذا التطور - برأي كثيرين - ، نجاحا آخرا لصنعاء، إلى جانب تفوقها في إدارة الملف العسكري، كما يربطه اخرون بالهزائم الميدانية الأخيرة لتحالف العدوان وأطرافه، وتخلي الرياض عن الكثير من أتباعها، ببدء تفكيك المنظومة الموالية لها.

وفيما تفتح صنعاء أبوابها لجميع العائدين إلى صفوفها، وفق ما أطلق عليه قرار العفو العام، تشير معلومات عن بدء مسؤولين في حكومة هادي، فتح قنوات اتصالات مع السلطة في صنعاء، لتأمين عودتهم.

التفاصيل في الفيديو المرفق ...

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة