البث المباشر

عراقجي واتمر يناقشان الوثيقة الشاملة بين طهران وكابول

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 08:02 بتوقيت طهران
عراقجي واتمر يناقشان الوثيقة الشاملة بين طهران وكابول

التقى مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية "سيد عباس عراقجي" امس الاحد، وزير الخارجية الافغاني "محمد حنيف اتمر" بقصر ستوري في كابول وبحثا في آليات حسم الوثيقة الشاملة وطويلة الامد بين طهران وكابول.

وفي تصريحه خلال اللقاء، اعرب وزير الخارجية الافغاني عن تقديره لجهود "عراقجي" في سياق تدشين مشروع طريق "خواف – هرات" السككي المشترك بين ايران وافغانستان.

وقال اتمر : عقب اتصال افغانستان شمالا بدول اسيا الوسطي، جاء اتصال البلاد عبر السكك الحديدية مع ايران غربا، ليضفي الثقة والامل على تعاون الدول وشعوبها في المنطقة.

ودعا وزير الخارجية الافغاني الى تعزيز الجهود المشتركة بين طهران وكابول لتعزيز الاجماع الاقليمي والدفع بعجلة السلام في افغانستان نحو الامام، كما استعرض مع مساعد وزير الخارجية الايراني سبل التوصل الى سلام مستدام في بلاده وبالتالي ضمان الاستقرار والتنمية الاقتصادية للمنطقة جمعاء.

اتمر، اكد لمساعد الخارجية الايرانية على الارادة السياسية لدى افغانستان في توطيد علاقاتها مع ايران اكثر فاكثر.

الى ذلك، نوه عراقجي بضرورة توسيع العلاقات الايرانية الافغانية، دعما للتعاون والرخاء الاقتصادي في المنطقة.

وقدم مساعد وزير الخارجية الايراني خلال اللقاء مع اتمر، امس، نبذه عن التقدم الحاصل في الاجراءات لعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، مؤكدا على موقف ايران المساند لعملية السلام بمحورية الجمهورية الاسلامية الافغانية، والحفاظ على انجازاتها طيلة 19 عاما مضت.

وبحث الجانبان الايراني والافغاني خلال اللقاء ايضا، في آليات حسم الوثيقة الشاملة وطويلة الامد بين طهران وكابول، والتهيّئ لعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة