البث المباشر

 خطيب جمعة طهران: أمريكا تدعم الجرائم التي ترتكب بالمنطقة

الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 14:33 بتوقيت طهران
 خطيب جمعة طهران: أمريكا تدعم الجرائم التي ترتكب بالمنطقة

ندد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد امامي كاشاني، بالسياسات التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا ان الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود والكيان الصهيوني تحظى بدعم الإدارة الامريكية.

وأكد خطيب جمعة طهران المؤقت، أن امريكا وبغية التغطية على جرائمها في المنطقة تطلق الأكاذيب ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ووصف آية الله امامي كاشاني في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في العاصمة طهران الرئيس الامريكي دونالد ترامب بانه من اكثر رؤساء جمهورية امريكا كراهية منذ البدء ولحد الان وقال : رغم ان الادراة الامريكية كانت تمارس الظلم دوما الا ان ترامب يعد الاكثر كراهية مقارنة برؤساء الجمهورية الامريكان منذ البد ولحد الان.

ولفت خطيب جمعة طهران المؤقت الى ان اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية لاسيما ترامب يسعون من خلال شن حرب اعلامية ونشر الاكاذيب ان يظهروا للاخرين بانهم ناجحون.

وأضاف إمامي كاشاني: ان ترامب قد فشل في الاختبار خلال الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة، ففي وقت كان يحاول ان يمدح بنفسه، ويدعي أنه افضل رئيس جمهورية في العالم استهزئ به الحاضرون وتعرض للسخرية من قبل العالم أجمع.

ورأى خطيب جمعة طهران المؤقت ان السبب في إطلاق أمريكا للأكاذيب ضد الجمهورية الاسلامية، بأنه يتمثل في محاولة التغطية على جرائمها، قائلا: ان الجمهورية الاسلامية تصرفت دوما بصدق ووضوح.

وقال امامي كاشاني: ان اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية سيما ترامب  يسعون من خلال شن حرب اعلامية  ونشر الاكاذيب بان يظهروا للاخرين بانهم حققوا النجاح، إلا ان هذا الامر يجب ان يحكم عليه 7 مليارات شخص من سكان العالم، مشيراً الى أن أمريكا من خلال دعمها للكيان الصهيوني والسعودية تعد اليوم اسوء بلد في العالم.

وأشار آية الله امامي كاشاني الى ان الرأي العام العالمي أصبح يعلم حقيقة السياسات التي تنهجها الادارة الامريكية لاسيما ترامب وقال: يجب على ساسة امريكا ان لا يسعون الى اظهار انفسهم قوة كبرى من خلال اللجوء الى اعلامهم.

ولفت خطيب جمعة طهران الى المكانة التي تتمتع بها الجمهورية الاسلامية الايرانية في العالم  مبينا ان المكانة التي تتمتع بها ايران في العالم لا يمكن مقارنتها بمكانة امريكا مشيرا الى النظرة الايجابية في العالم ازاء الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة