البث المباشر

الرئيس الايراني: دخلنا في الموجة الثالثة من تفشي كوفيد-19

السبت 21 نوفمبر 2020 - 12:28 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: دخلنا في الموجة الثالثة من تفشي كوفيد-19

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أن ايران دخلت في الموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال روحاني، دخلنا في الآونة الأخيرة الموجة الثالثة من كورونا حيث قررنا الإغلاق ووضع قيود امام التنقل بين المدن، مضيفاً، هدفنا الرئيسي من هذا الاغلاق هو السيطرة على انتقال الفيروس والتعرف على المصابين بشكل أسرع للمعالجة دون الحاجة إلى دخول اي مستشفى، مؤكداً ضرورة تقليل الازدحام وحركة المرور، قائلا، اضطررنا للإغلاق في بعض الأماكن لتقليل حركة المرور.

واكد روحاني ضرورة التزام الشروط الصحية للحد من انتقال الفيروس، قائلا، ان تواجد شخص مصاب في تجمع يضم 50 شخصا مثلا سيؤدي الى اصابتهم جميعا في غضون ساعتين.

وأضاف، خلال اجتماع اليوم طرح موضوع اجراء حظر حركة المرور من الساعة التاسعة مساء حتى الرابعة فجرا، قائلا، إن التزم المواطنين بالتوصيات الصحية فلن تكون هنالك حاجة لفرض التعطيل لذا فاننا نامل من خلال التزام التوصيات خفض فترة التعطيل والوفيات والهواجس.

وتابع، ان فرض التعطيل كان من اجل ان ننبه المواطنين الى مسالة ان قضية فيروس كورونا جادة للغاية وينبغي على الجميع التزام التوصيات الصحية.

واردف قائلا، سيتم تقديم منحة نقدية لـ 30 مليون شخص بقيمة مليون ريال للشخص الواحد لكل شهر من الاشهر الاربعة المتبقية من العام (الايراني) الجاري اضافة الى قرض لـ 10 ملايين اسرة قدره 10 ملايين ريال للاسرة الواحدة مماثل للقرض الذي تم تقديمه بداية العام الجاري على ان يكون بالتقسيط لفترة 30 شهرا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة