البث المباشر

خبير: منظومة الردع الاسرائيلية تتهاوى امام المقاومة

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 20:58 بتوقيت طهران
خبير: منظومة الردع الاسرائيلية تتهاوى امام المقاومة

اكد الخبير في الشؤون الاسرائيلية حسن لافي ان الاحتلال يحاول قتل روح المقاومة في غزة سواء بالالتفاف واحتواء المقاومة من خلال الذهاب الى مشاريع التهدئة.

واوضح لافي في لقاء مع اذاعة طهران العربية في برنامج (فلسطين اليوم) ان حكومة كيان الاحتلال الصهيوني تحاول ان تقتل روح المقاومة في غزة سواء بالالتفاف ومحاولة احتواء المقاومة من خلال الذهاب الى مشاريع التهدئة ظناً منها ان غزة ستكون بعيدة عن سلاحها وان المال سيبعدها عن الاستعداد للمعركة، بينما تفاجئت القوات الصهيونية الخاصة التي كانت تنوي الذهاب الى غزة باستعداد غزة، وفشل العملية العسكرية في غزة، حيث تكبد العدو خسائر كبيرة في هذه الوحدة.

وقال ان معادلات القصف بالقصف  التي كرستها المقاومة في غزة لابد من الحفاظ عليها، مشيراً الى ان الاحتلال يحاول لملمة منظومة الردع التي اسقطتها المقاومة الفلسطينية في غزة، حيث تم استهداف حافلة تحمل بعض الجنود الصهاينة، بينما قام العدو الصهيوني باستهداف المباني المدنية في غزة والاعلام والمدارس، حتى رياض الاطفال لم تنجو من هذا القصف، في محاولة يائسة من قبل الاحتلال من اجل ترميم منظومة الردع التي بدأت تتهاوى على ضربات المقاومة.

وذكر الخبير الفلسطيني ان المقاومة هددت بتوسع شعاع النيران وقامت بضرب عسقلان وكانت الاصابة دقيقة والتي ادت الى مقتل واصابة العديد من جنود الاحتلال، وتفاجئ الاحتلال بقدرة وتوجيه النيران ودقة هذه الصواريخ الموجودة لدى المقاومة رغم انها تصنيع محلي.

دولة كيان الاحتلال الصهيوني تعرضت الى العديد من الهزائم وليس فقط على جبهة غزة وانما هزمت امام لبنان والاقصى وفشلهم في حرب تموز عام 2006، ثلاث هروب من غزة تخرج اسرائيل بدون اهداف سياسية، ميزان القوة لصالح غزة وليس لصالح الاحتلال.

 

المصدر: اذاعة طهران العربية

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة