البث المباشر

تصريحات ترامب تثير فوضى عارمة بامريكا

الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 16:20 بتوقيت طهران
تصريحات ترامب تثير فوضى عارمة بامريكا

اثارت تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب النارية الاخيرة الشارع الاميركي ودفعت بالمئات للخروج في مسيرات منددة باتهامات التزوير التي يسوقها ترامب ضد الانتخابات.

المئات من المحتجين الغاضبين خرجوا الى الشوراع في مدينة نيويورك معبرين عن سخطهم من تصريحات ترامب الاخيرة المشككة في حملة الانتخابات، كما اعلنوا دعمهم لحركة "حياة السود مهمة"، التي تواصل الاحتجاجات منذ الانتخابات الرئاسية.

الشرطة الاميركية قمعت التظاهرات والقت القبض على اكثر من اثني عشر متظاهر وعملت على ملاحقة اخرين كما اعتقلت مجموعة اخرى من المحتجين في نهاية الاحتجاجات في ميدان الاتحاد.

وعلى المقلب الاخر يواصل انصار ترامب في الولايات التي يتقدم فيها الاحتشاد امام مراكز الاقتراع لممارسة عملية الضغط من جهة لوقف العد والفرز ومن جهة اخرى يطالبون بمواصلة العد والفرز في الولايات التي يتراجع فيها.

وامام مركز اقتراع في فينيكس مركزِ ولاية أريزونا التي يتقدّم فيها المرشح الديموقراطي جو بايدن، تجمّعَ العشرات من انصارِ ترامب وبعضهم مسلحون للمطالبة بفرز الاصوات بعد تردد شائعاتٍ عن عدم إحصاء أصوات لترامب.

اما في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا فقد احتشد مؤيدو ترامب للمطالبة بوقف عملياتِ فرزِ الأصوات.

وكانت ولاياتٌ اميركية اخرى شهِدت اعمال شغب حيث اعتقلت الشرطة احد عشر مسلحاً في بورتلاند بولاية أوريغون، كما حدثت اعمال شغب واعتقالات في نيويورك وديترويت بولاية ميشيغان واخرى في دنفر ومينيابوليس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة