البث المباشر

باحثون ايرانيون يتمكنون من تصنيع الصمامات الكهروهيدروليكية ذاتية التحكم

الأحد 11 نوفمبر 2018 - 09:25 بتوقيت طهران
باحثون ايرانيون يتمكنون من تصنيع الصمامات الكهروهيدروليكية ذاتية التحكم

تمكن الباحثون الايرانيون من تصميم وتصنيع الصمامات الكهروهيدروليكية ذاتية التحكم EHSV، وذلك للمرة الاولى في ايران.

وكان وزير العلوم الايراني، منصور غلامي قد عرض هذه التقنية للمرة الاولى في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، حيث تم وضعها تحت تصرف النخب من الشباب الايرانيين.
وكانت هذه التقنية ثمرة عملية استغرقت 11 عاما في شركة "سرو هيدروليك پويا" حيث بدأت مرحلة دراسات التصنيع في عام 2007. وفي عام 2014، تم التوصل الى تقنية الصنع، ثم تم تصنيع نوع من الصمامات لصناعات الفولاذ، والآن يجري العمل على تصنيع نموذج لهذا المنتج للصناعات الجوية.
الجدير بالذكر ان جميع مراحل التوصل الى التقنية والتصميم والتصنيع وتقنية الصيانة في هذه العملية تمت بالاستفادة من طاقات الصناعات المتطورة المحلية. ويعد التوصل الى تقنية الصمامات الكهروهيدروليكية ذاتية التحكم (EHSV) أحد الاحتياجات الضرورية للبلاد، ولحد الآن لم يسبق تصنيعها في الداخل، ولم تتوصل أي مجموعة في ايران الى تقنية تصنيعها.
وتقدر قمية التوصل الى هذه التقنية قرابة 10 ملايين دولار، في حين أن جدواها الاقتصادية تعادل 10 أضعاف هذا المبلغ.
ويشمل سوق هذه التقنية جميع أنظمة التحكم الهيدروليكية الجوية، وفي قطاع النفط والغاز، والصناعات الثقيلة، وأن تصنيعه الوفير سيوفر العديد من فرص العمل للمتخصصين واليد العاملة.
وقد تم توثيق جميع المراحل الأساسية لتصميم وتصنيع هذه الصمامات من قبل متخصصي الشرقة بدقة، وذلك في 21 مجلدا تضم 4500 صفحة، تحتوي على مختلف التفاصيل بدءا من التصميم وحتى التصنيع والاختبار والمونتاج والتدشين والسلامة والرقابة وضمان الجودة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة