البث المباشر

الشيخ حمود: على الحريري ان يعتمد ميزان واحد للجميع

السبت 10 نوفمبر 2018 - 11:20 بتوقيت طهران
الشيخ حمود: على الحريري ان يعتمد ميزان واحد للجميع

أكد رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود ان موقف الرئيس سعد الحريري برفض توزير سني من غير تيار المستقبل ليس مقبولا، وان الاعذار التي تم تسويقها لرفض هذا الامر حتى الآن ليست مقنعة.

وقد عبر الشيخ حمود عن أسفه بالقول، إن "الحياة السياسية في لبنان تتجه اكثر فأكثر الى تكريس الطائفية والمذهبية على عكس إتفاقات مؤتمر الطائف، حيث تم الاتفاق على انشاء لجنة لإلغاء الطائفية السياسية ولم يتم تشكيلها".

وأضاف سماحته، "لقد برزت هذه الطائفية والمذهبية في تشكيل هذه الحكومة اكثر من أي وقت آخر، وبإعتبار ان قانون الانتخاب النسبي أزال احتكار الزعماء التقليديين في تمثيل طوائفهم، وهذا امر ايجابي بالتأكيد وينبغي ان ينسحب على الجميع".

واكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة: "إننا ننصح الرئيس الحريري بأن يتراجع عن هذا الموقف ويثبت بأن زعامته اوسع من تيار المستقبل، ليؤكد  زعامته وقدرته على ادارة البلد بشكل افضل، ولا يعتبر الأمر انتحارا، وانه لمن المستغرب ان يتم النظر الى هذا الامر من زاوية واحدة".

وتابع: "نقول هذا ونحن نؤكد مرة بعد مرة ان المنطق الطائفي والمذهبي، منطق مرفوض، نتمنى ان يخرج الجميع منه. من هنا حتى يحصل هذا، فإننا ندعو الى العدالة والمساواة في التمثيل وان يعتمد ميزان واحد للجميع، ونؤكد ان هذا الامر قوة للرئيس الحريري وليس اخفاقا له.

 

المصدر : وكالات

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة