البث المباشر

حرس الثورة يعتزم بناء أول مصفاة وطنية للنفط

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:54 بتوقيت طهران
حرس الثورة يعتزم بناء أول مصفاة وطنية للنفط

رعى القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء حسين سلامي مراسم وضع حجر الاساس لبناء أول مصفاة نفط إيرانية بالكامل بالقرب من أكبر مصفاة نفط إيرانية (مصفاة نجم الخليج الفارسي للنفط) في مدينة بندر عباس.

ويتولى مهام بناء هذه المصفاة مقر خاتم الانبياء وعلى بعد 18 كم شمال غرب مدينة بندر عباس ، بجوار أكبر مصفاة في إيران.

وقال اللواء حسين سلامي ، القائد العام للحرس الثوري الإيراني ، خلال مراسم وضع حجر الأساس أن مقر خاتم الأنبياء الإنبياء يقوم ببناء أكثر من 220 مشروعًا كبيرًا للبنية التحتية في البلاد واضاف ان بناء مصفاة نفط نجمة الخليج الفارسي ، التي مكنت البلاد من وقف استيراد البنزين وباقي المكثفات الغازية الاخرى تم انشاؤه بجهود مقر خاتم الأنبياء ، وستكون مصفاة النفط هذه إنجازًا قيمًا آخر في طريق الاكتفاء الذاتي واستقلال وطننا الإسلامي.

وأضاف القائد العام للحرس الثوري الإيراني: "ببناء صفاة لتكرير النفط في بندر عباس ، سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد والاستقلال الاقتصادي".

وأضاف: "مقر خاتم الأنبياء للبناء كان في طليعة من عمل على كسر الضغوط الاقتصادية والحظر المفروض على البلاد ، واليوم ايضا ومن خلال الاعتماد على طاقاته الشابة الملتزمة والثورية  النابعة من صميم الشعب الإيراني ، ستضيف صفحة ذهبية أخرى لاكمال السلسلة القيمة في صناعة النفط".
بدوره صرح سردار سعيد محمد ، قائد مقر خاتم الأنبياء للبناء التابع للحرس الثوري ، في الحفل أن بناء هذه المصفاة كان أحد المطالب الرئيسية لقائد الثورة الاسلامية ، مشيرًا إلى أنه في جميع مراحل تصميم وبناء هذه المصفاة الإيرانية بالكامل سيجري التعاون مع الحكومة حتى نتمكن من استخدام طاقاتنا الوطنية الكاملة لخدمة تعزيز اقتصاد بلدنا واستقلاله.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة