حرس الثورة يؤكد: قادرون على تدمير العدو

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 07:42 بتوقيت طهران
حرس الثورة يؤكد: قادرون على تدمير العدو

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ان قدرات البلاد الدفاعية قادرة على دحر اميركا والحاق الهزيمة بها في المواجهة معها.

وفي حوار مع القناة الاولى للتلفزيون الايراني مساء السبت، أكد اللواء سلامي انه لا قوة اليوم ومنها اميركا يمكنها فرض الحرب على الشعب الايراني واعتبر تبجحات الرئيس الاميركي عديم الحكمة بانها لا ينبغي ان تثير القلق وقال، حينما يفتقد زعيم دولة مثل اميركا للمعرفة الدقيقة والعميقة لقدرات بلاده العسكرية ولم يخض اي حرب فإن مسؤولي بلاده يعيشون حالة الرعب.

واعتبر ان اميركا اليوم لا تمتلك ظروف القدرة على الحرب في المنطقة خاصة مع ايران وبسبب سوء تدبير قادتها وزوال عقلهم السياسي فان جيشهم يشعر بإرهاق شديد ولا يمكنه المشاركة في حرب واسعة لأن معنويات قادته وجنوده هابطة.

واعتبر المؤشرات الاقتصادية في اميركا ايضا بأنها لا تمكن اميركا من ادارة حرب في المنطقة واضاف، ان المجتمع الاميركي غير مستعد من الناحية النفسية والسياسية لتحمل المزيد من الضحايا لان الحرب مع ايران ستكون مختلفة جدا عن الحرب مع دول اخرى.

واوضح اللواء سلامي بأنه لو ارادت اميركا خوض الحرب معنا فعليها ان تنتشر في المنطقة ومع انتشار قواتهم في المنطقة سيتكبدون الكثير من الخسائر البشرية لان قدراتنا الدفاعية قادرة على الحاق الهزيمة باميركا في الحرب معها.

وأكد القائد العام لحرس الثورة باننا اعددنا انفسنا في البر والجو والبحر على خوض حرب طويلة الامد، فان بقيت اميركا في المنطقة ستُهزَم وان خرجت من المنطقة ستُهزَم ايضا الا ان كانوا مجانين وجعلوا انفسهم في مواجهة مباشرة معنا.  

واضاف، اننا نمتلك آلاف الكتائب التي لو تحركت فستطال بنيرانها المباشرة كل القواعد الاميركية في المنطقة.

وتابع اللواء سلامي، انه لو كان الاميركيون قد ردوا علينا حينما ضربنا قاعدة "عين الاسد" لاستهدفناهم بآلاف الصواريخ التي لم يكن باستطاعة اي قوة المقاومة امامها.

واكد قائلا، لقد اعلنا مرارا باننا لا نشعر باي هاجس من الحرب ورغم اننا لسنا دعاة حرب لكننا قادرون على تدمير العدو في كل المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم