البث المباشر

الحوثي: أمريكا توفر الغطاء السياسي والسلاح للعدوان على اليمن

الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 18:09 بتوقيت طهران
الحوثي: أمريكا توفر الغطاء السياسي والسلاح للعدوان على اليمن

إستنكر زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي، الدعوات الأمريكية لوقف الحرب في اليمن، معتبراً أن التصعيد العسكري في الحديدة لا ينبئ باستعداد للسلام، مؤكداً ان العدو يرتكب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.

وقال الحوثي أن أمريكا ترى في العدوان مصلحة كبيرة لها، مبيناً أن التصعيد العسكري في اليمن لن يكون إلا بضوء أخضر من واشنطن، واوضح أن التصعيد العسكري في الساحل الغربي جاء عقب التصريحات الأمريكية لإيقاف الحرب في اليمن، وقال إن المساحة الأكبر من محافظة الحديدة لاتزال تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

ولفت إلى أن التصعيد السعودي والإماراتي يتزامن مع تعزيز الروابط مع العدو الصهيوني، مضيفاً أن الأدوار الفعلية المهمة للعدوان يقوم بها الأمريكي أما السعودي والإماراتي والخونة فهم منفذون في الميدان.

 

وأشار إلى أن هناك توجه سلبي ضد الشعوب الحرة ومنها الشعب اليمني بعد التطبيع مع العدو الاسرائيلي، موضحاً أن قوى العدوان تفشل في الوصول إلى الإنجاز الذي أعلنته سقفاً في عملياتها بفضل تضحيات أبناء الشعب اليمني.

 

ونوه قائد حركة أنصارالله اليمنية إلى أن أغلب مناطق محافظة الحديدة مازالت تحت سيطرة الجيش اليمني، مشدداً "مهما كان العديد والعتاد الحربي لدى العدو سيفشل في تحقيق اهدافه."

 

وشدد على أن الشعب اليمني شعب معتدى عليه ومظلوم ويدافع عن حريته واستقلاله، وأضاف أن الشعب اليمني يرفض الخنوع أو أن يكون أداة بيد الإماراتي والسعودي الذين هم أدوات بيد الأمريكي.


المصدر : موقع العالم الإخباري

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة