البث المباشر

السعودية تفتح مجالها الجوي للرحلات بين كيان الاحتلال والإمارات

الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 18:58 بتوقيت طهران
السعودية تفتح مجالها الجوي للرحلات بين كيان الاحتلال والإمارات

ذكرت قناة التلفزة الصهيونية الرسمية "كان"، ظهر اليوم الأربعاء، أن السعودية وافقت على السماح لكل الطائرات المتجهة إلى الإمارات ومن كل الدول، وضمن ذلك "إسرائيل" بالتحليق في أجوائها، في ظل ترحيب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بهذا التطور.

ولفتت غيلي كوهين، المراسلة السياسية للقناة، إلى أنّ هذا التطور تسنى في أعقاب الاجتماع الذي عقده اليوم في الرياض جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأشارت كوهين Add To Tagsإلى أن الرحلة من تل أبيب إلى أبو ظبي ستستغرق في أعقاب القرار السعودي ثلاث ساعات فقط.

من جهتها أقرت الرياض بهذا التطور، حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة وافقت على طلب من هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات بخصوص الرغبة في السماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إلى دولة الإمارات والمغادرة منها لكافة الدول".

ونقلت قناة "كان" عن نتنياهو قوله: "طائرات إسرائيلية وطائرات من كل دول العالم بات بإمكانها أن تتجه من إسرائيل إلى أبو ظبي ودبي والعكس. هذا سيؤدي إلى تقليص كلفة السفر، وسيوفر الوقت وسيفضي إلى تطوير السياحة بشكل هائل، هذا سيطور اقتصادنا".

يذكر أن الطائرة التي تملكها شركة "إل عال" الصهيونية التي أقلت الوفدين الصهيوني والأميركي إلى أبو ظبي حلقت في الأجواء السعودية.

يشار إلى أن السلطات السعودية سبق أن سمحت قبل عامين لطائرات شركة الطيران الهندية المتجهة إلى تل أبيب والمغادرة لها بالتحليق في الأجواء السعودية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة