البث المباشر

اليمن يؤكد على رفض كل اشكال التطبيع مع اسرائيل

الأحد 30 أغسطس 2020 - 18:33 بتوقيت طهران
اليمن يؤكد على رفض كل اشكال التطبيع مع اسرائيل

استنكر قائد حركة انصارالله في اليمن عبدالملك بدر الدين الحوثي كل اشكال التطبيع والعلاقات مع اسرائيل، مؤكداً أن الشعب اليمني حسم خياره بعدم الانضمام لمعسكر النفاق المتمثل بنظامي الإمارات والسعودية.

وفي كلمة له بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه في العاشر من محرم أكد الحوثي أن خيار الأمة الذي يحقق لها الإستقلال والحرية هو النهج الحسيني والإقتداء برسول الله، مشيرا الى ان الموقف اليمني في التصدي للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني الغاشم هو موقف مبدأي وجهاد مقدس وواجب ديني وإنساني ووطني.

واكد إن مواقفنا تجاه قضايا أمتنا وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والموقف من العدو الإسرائيلي ومن الغطرسة الأمريكية مواقف مبدئية لا تقبل المساومة.

واضاف الحوثي: موقفنا المتضامن مع شعوب أمتنا في لبنان وسوريا والعراق والبحرين والجمهورية الإسلامية في إيران ومظلومية المسلمين في بورما والهند وكشمير ومختلف أقطار العالم هي مواقف مبدئية إسلامية وجزء أساسي من التزامنا الديني.

وقال : نستنكر كل أشكال التطبيع والعلاقات مع إسرائيل ونعتبرها من الولاء المحرم شرعا، لافتا إن أخوتنا الإسلامية مع أحرار الأمة جزء من التزامنا الإيماني والديني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة