البث المباشر

باكستان: لايران دور مهم في مسيرة السلام بافغانستان

الجمعة 14 أغسطس 2020 - 17:07 بتوقيت طهران
باكستان: لايران دور مهم في مسيرة السلام بافغانستان

اكد المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء بابر افتخار اهمية دور الجمهورية الاسلامية الايرانية في مسيرة السلام بافغانستان.

وقال اللواء افتخار خلال مؤتمره الصحفي في راولبندي الخميس: ان مشروع مد حاجز في الحدود المشتركة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية لتقوية التدابير الامنية في المناطق الحدودية يجري تنفيذه ويحظى بدعم الحكومتين الايرانية والباكستانية.  

واضاف، اننا على ثقة بان مد الحاجز الحدودي المدعوم من قبل البلدين يمكنه يحل الكثير من المشاكل التي لا تتعلق في الواقع بالمناطق الحدودية بينهما.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، اننا نعتبر مد الحاجز الحدودي بانه يخدم مصلحة البلدين وسيستمر هذا المشروع بقوة من اجل ادارة افضل للامن في هذه المناطق.

واوضح بان مد الحاجز الحدودي سيكتمل العام القادم واضاف، ان انشاء 1000 مخفر وبرج حدودي مدرج في جدول الاعمال، حيث اكتمل 400 منها لغاية الان.

واكد بانه تم تحقيق نتائج جيدة من مد الحاجز الحدودي في الحدود المشتركة مع ايران منها منع تسلل العناصر الارهابية والكشف عن الالغام والعبوات الناسفة، معتبرا هذا الامر بانه يساعد في تحسين اوضاع المواطنين في المناطق الحدودية والحيلوية دون التهريب ايضا.

وحول دور جيران افغانستان خاصة الجمهورية الاسلامية الايرانية في ارساء السلام والاستقرار في هذا البلد قال، من المؤكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤدي دورا ايجابيا للمساعدة في التقدم بعملية السلام في افغانستان.

وحذر اللواء افتخار في الوقت ذاته مما اعتبره اجراءات بعض الاطراف لتخريب جهود السلام في افغانستان وقال، ان مسيرة السلام في افغانستان تتقدم الى الامام بصورة ايجابية جدا وان المجتمع العالمي ليس غير مطلع على الاطراف الساعية لتخريب هذه الجهود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة