البث المباشر

روحاني يوضح سبب صمود الشعب الايراني أمام الولايات المتحدة

الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 08:02 بتوقيت طهران
روحاني يوضح سبب صمود الشعب الايراني أمام الولايات المتحدة

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ان مراسم العزاء الحسيني يجب ان تجري بصورة مهيبة مع التزام البروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا، معتبراً صمود الشعب الايراني امام اميركا بأنه يعود لانتهاج ثقافة كربلاء.

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، انه خلال شهري محرم وصفر ينبغي ألا نعطي الذريعة بيد المعاندين ولابد من إقامة مراسم العزاء الحسيني بصورة مهيبة مع التزام البروتوكولات الصحية ومنها التباعد الاجتماعي وعدم التجمع وتعقيم المساجد والتكايا والحسينيات.

وأكد رئيس الجمهورية انه يجب إقامة مراسم العزاء في ذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) كثقافة منقذة في تاريخ الثورة الاسلامية والدفاع المقدس واضاف، نحن جميعا مدينون للامام الحسين (ع) وان صمود الشعب الايراني امام اميركا يعود لانتهاج ثقافة كربلاء.

وصرح الرئيس الايراني، بأننا يمكننا اقامة مراسم العزاء بذكرى استشهاد ابي عبد الله الحسين (ع) بصورة مهيبة وبكل عظمة مع التزام التوصيات الصحية ومنها استخدام الكمامات والتباعد الاجتماعي وكذلك عدم إطالة فترة اقامة العزاء، بغية الوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال مضيفاً، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية يجب ان تكون في مجال اقامة مراسم العزاء خلال شهري محرم وصفر أنموذجا للدول الاخرى والمسلمين الشيعة في العالم.

وأكد الرئيس روحاني ضرورة الاستعداد لمواجهة كورونا على الأمد البعيد أي نهاية العام الجاري او حتى الأشهر الاولى من العام القادم لان الفترة الزمنية مازالت طويلة حتى اليوم الذي يتم فيه انتاج اللقاح وتوزيعه واستخدامه.

وصرح رئيس الجمهورية بأن الامتحانات العامة للدخول الى الجامعات ستجري في موعدها المقرر في ظل التعاون بين وزارات العلوم والصحة والداخلية مع التزام التوصيات الصحية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة