البث المباشر

بغداد جادّة في تنفيذ الاتفاقات مع طهران..هذا ما أكده ظريف

الأحد 19 يوليو 2020 - 18:35 بتوقيت طهران
بغداد جادّة في تنفيذ الاتفاقات مع طهران..هذا ما أكده ظريف

أعرب وزير الخارجية الايراني "محمد جواد ظريف" عن ارتياحه للمباحثات التي أجراها مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد؛ مؤكدا ان العراق لديه إرادة جادة لتنفيذ الاتفاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي تصريح له من بغداد اليوم الاحد، أشار ظريف الى نتائج محادثاته اليوم مع كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الى جانب عدد من كبار المسؤولين العراقيين؛ مبينا انه شاهد ارادة جادة لدى الجانب العراقي في سياق تنفيذ هذه الاتفاقات.

واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ايضا تحمل رؤية جادة لتفعيل الاتفاقات التي تخدم مصالح الشعبين الايراني والعراقي.

وفي معرض الاشارة الى الحكومة الجديدة في العراق، قال وزير الخارجية، ان "زيارة رئيس الوزراء العراقي المحترم خلال اليومين القادمين الى طهران تشكل فرصة مواتية للمضي قدما نحو تنفيذ القرارات السابقة، بما فيها الاتفاقات المبرمة خلال زيارة رئيس الجمهورية حجة الاسلام روحاني في اذار / مارس 2019 الى بغداد".

وعلى صعيد آخر، أشار ظريف الى مباحثاته مع رئيس تيار الحكمة الوطني "السيد عمار الحكيم" ورئيس ائتلاف الفتح "هادي العامري"، بوصفهما زعيمين سياسيين بارزين في العراق؛ مؤكدا انها كانت بناءة وجيدة.

ووصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والوفد السياسي المرافق له اليوم الاحد، الى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحد بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين؛ ومن المقرر ان يتوجه خلال الساعات القادمة الى اربيل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة