الصحة الايرانية: انتاج عقار "ريمديسيفير" محليا الأسبوع المقبل

الأربعاء 15 يوليو 2020 - 13:18 بتوقيت طهران
 الصحة الايرانية: انتاج عقار "ريمديسيفير" محليا الأسبوع المقبل

اعلن وزير الصحة الايراني، سعيد نمكي ، انه سيتم الاسبوع المقبل ولأول مرة في البلاد انتاج عقار "ريمديسيفير" ( Remdesivir) لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وفي تصريح للمراسلين على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء قال نمكي: قدمنا ​​تقريرا عن وضع محافظات الدولة إلى الحكومة، في الأسبوعين أو الثلاثة الأخيرة، مرت أيام صعبة على زملائي، وقد مر سكان مناطق شمال غرب والغرب والجنوب وجنوب غرب، وكذلك محافظة سيستان وبلوشستان في ايام عصيبة.
واضاف: بتعاون الشعب ومساعدة المحافظين وزملائي الذين يعملون بجد ، أصبح الوضع اليوم أكثر ملاءمة، وفي محافظات مثل كرمانشاه وكردستان وهرمزكان وخوزستان وسيستان وبلوشستان، اصبح الوضع أفضل وتحت السيطرة وانخفضت معدلات الوفيات.
وتابع قائلا: في محافظات مازندران وألبرز وطهران وخراسان رضوي، لا يزال الوضع هناك مثير للقلق، بالطبع هذا التقرير يشير الى ان المواطنين اصبحوا أكثر تعاونا في استخدام الكمامات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
واشار وزير الصحة الى موافقة الحكومة على تخويل المحافظات صلاحيات في مجال فرض القيود، وقال: إذا تابعنا هذه الامور في غضون الأسبوعين المقبلين، سنكون ناجحين للغاية في الحد من تفشي كورونا.
واوضح نمكي انه لا يوجد لحد الآن عقار مؤثر وموثوق بشان معالجة كورونا، مضيفا: عقارا ريمديسيفير "RemedSivir" و فافيبيرافير "Fabipravir" نوعان من الأدوية التي وصفها زملائي، خاصة ريمديسيفير، الذي تم استخدامه في أوروبا واميركا، لكن الناس يواجهون عددًا من عمليات الاحتيال في هذا الصدد، ولحسن الحظ قمنا بتوزيع كمية كافية من هذا العقار يوم أمس، وإن شاء الله سيكون لدينا أول إنتاج وطني لهذا العقار الأسبوع المقبل.
وتطرق الى فرض القيود على بعض الانشطة، وقال: هذه القيود ستكون لمدة أسبوع واحد، وإذا رأينا أن تأثيرها قليل، فستستمر هذه القيود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم