البث المباشر

سيناتور أمريكي: لا يجب التغاضي عن دعم السعودية للإرهاب

الأحد 28 أكتوبر 2018 - 17:01 بتوقيت طهران
سيناتور أمريكي: لا يجب التغاضي عن دعم السعودية للإرهاب

جدد السيناتور الأمريكي الجمهوري راند بول هجومه على السعودية، واصفاً إياها بـ"الراعية للإرهاب"، وذلك على خلفية ازدياد الانتقادات الدولية المتعلقة بسياستها الخارجية.

وشدد السيناتور البارز، في كلمة أمام حشد من أنصاره بولاية مونتانا، اليوم الأحد، على أنه لم يعد بإمكان الولايات المتحدة غض الطرف عن سلوك السعودية.

كما أشار إلى أنّ "​الإرهاب ​موجود في العالم؛ لأنّ السعوديين يموّلونه"، متهماً إياهم بأنهم "متورّطون في حرب اليمن، حيث يموت عشرات الآلاف من المدنيين".

وذكّر بول أيضاً بأنّ "15 من الخاطفين التسعة عشر، الذين يقفون وراء هجمات الحادي عشر من سبتمبر هم من السعوديين"، مبيّناً أنّ "السعودية قامت بالكثير من الأشياء السيئة، وقد أنفقت 100 مليار دولار على الإسلام المتطرف".

يشار إلى السيناتور راند بول، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ينتقد باستمرارٍ سلوك السعودية في الشرق الأوسط، خصوصاً بسبب حربها في اليمن، حيث اتهمها في أكثر من مناسبة، بأنها "سبب اشتعال المنطقة بالأزمات والحروب".

وارتفعت في الآونة الأخيرة، وتيرة الانتقادات العلنية للرياض، وسط مطالبات دولية بفرض عقوبات عليها، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، على يد ضباط مقربين من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة