البث المباشر

"الانفجار" كلمة السر لاشاعات واكاذيب المعادين للثورة

الجمعة 10 يوليو 2020 - 19:16 بتوقيت طهران
"الانفجار" كلمة السر لاشاعات واكاذيب المعادين للثورة

تقوم الجهات المعادية للثورة منذ فترة ببث اشاعات واكاذيب مفبركة بوقوع انفجارات وهمية في بعض مناطق البلاد، ثبت بطلانها وانها لا اساس لها من الصحة، حيث استندت هذه الجهات الى تصريح لمسؤول توفي العام الماضي وارفقت مزاعمها بصورة تعود في الاساس الى قصف صهيوني لقطاع غزة قبل 5 اعوام.

فبعد الاخبار التي اوردتها بعض المواقع في الاجواء الافتراضية التي زعمت وقوع انفجار في غرب العاصمة طهران توجه مراسلو وكالة انباء "فارس" الى المكان وتاكد لهم عدم صحة ذلك من خلال مشاهداتهم الميدانية وتصريحات السكان في المنطقة.

وقد نفت حاكمة مدينة "قدس" غرب العاصمة الايرانية طهران ليلى واثقي وقوع انفجار في مدينة "قدس" او "كرمدرة"، مؤكدة بان الاخبار الواردة في هذا الصدد هي مجرد شائعات.

وقالت واثقي في تصريح ادلت به لمراسل وكالة انباء "فارس" اليوم الجمعة: لم يحدث اي انفجار في مدينة "قدس" او حتى مدينة "كرمدرة" وان انقطاع الكهرباء امام مستشفى "12 بهمن" في الساعة العاشرة ليلا "بالتوقيت المحلي" (الخامسة والنصف عصرا بتوقيت غرينتش) كان لمدة 5 دقائق فقط.

واضافت: ان ايا من المؤسسات الامنية لم تؤكد وقوع انفجار في مدينة "قدس" او مدينة "كرمدرة" وان الاخبار الواردة في هذا الصدد هي مجرد اشاعات.

وكانت اخبار وصور بثت في الاجواء الافتراضية تزعم وقوع انفجار ومن ثم انقطاع التيار الكهربائي في غرب العاصمة طهران.

*سقطة "بي بي سي" للتشكيك بخبر وكالة "فارس"

وللتشكيك بخبر وكالة انباء "فارس" اوردت قناة "بي بي سي" التي تبث باللغة الفارسية خبرا في هذا الصدد عن موقع باسم "صداي ايران" (صوت ايران) نقلا عن رئيس بلدية "كرمدرة" هومن قدوسي الذي تحدث عن انفجار في معمل لقناني الغاز في كرمدرة.

الا ان سقطة "بي بي سي" تتضح حينما نعلم بان رئيس بلدية كرمدرة السابق هومن قدوسي قد توفي العام الماضي، وان التصريح الذي نقل عنه يعود تاريخه الى 10 ايام قبل وفاته.

وبغية اثبات مزاعمهم قام بعض وسائل الاعلام والافراد المعادين للثورة بنشر صورة على انها تعود للانفجار المزعوم، في حين ان الصورة المنشورة تعود الى 5 اعوام مضت وهي لقصف صهيوني على قطاع غزة.

وكانت وسائل الاعلام المعادية للثورة قد بثت ايضا قبل ايام اشاعة وقوع انفجار في مجمع "الشهيد رضائي نجاد" النووي بمحافظة يزد وسط ايران حيث ثبت تاليا بانها كاذبة ولا اساس لها من الصحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة