البث المباشر

الشيخ قاسم: شروط أمريكا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 08:26 بتوقيت طهران
الشيخ قاسم: شروط أمريكا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم "أن كل الشروط التي تطرحها أمريكا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها، لأن من يطرح الشروط هو المنتصر وأمريكا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطا".

واضاف الشيخ نعيم قاسم "أمريكا لا تستطيع أن تفرض معادلات لا في الأمن مع سوريا ولا في أي شيء، لأن أمريكا خاسرة ومن معها خسروا، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج إلى صبر وان شاء الله في يوم من الأيام سيتغير هذا الواقع طالما أننا انتقلنا من مرحلة إعدام وجود سوريا المقاومة إلى مرحلة الإنتصارات المتتالية لسوريا ومحورها، وأزحنا هذه الغيمة السوداء المقبلة وسيستمر النصر ونحقق المزيد.

كلام الشيخ قاسم جاء خلال حفل تخريج طلاب معاهد الأفاق في لبنان حيث أقيم الإحتفال في النبطية، في حضور شخصيات، فعاليات سياسية، تربوية، ثقافية، علمائية وأهالي الطلاب.

ولفت إلى أن كل الجماعات الذين يراهنون على أمريكا يجب أن يعيدوا النظر في هذه العلاقة، لأن أمريكا تكذب، وهي الشيطان الأكبر، والمخادع الأكبر الذي لا صاحب له، والذي يخون الخيانة الكبرى، والذي لا يراعي حقوق الطفولة ولا حقوق المرأة بأبشع الصور كما يحصل في اليمن.

وفي الشأن الصهيوني، قال الشيخ قاسم: "أن كيان الاحتلال لا يستطيع ان يعلن الحرب على لبنان في أي وقت يشاء، فالمقاومة جاهزة ولديها تصميم على قرار الرد والدفاع بدون ألاخذ في الإعتبار أي عنوان سياسي أو ظروف محلية او إقليمية أو دولية، الاحتلال يعلم أنه إذا اعتدى سينال الرد وإن شاء الله المقاومة قادرة على الإستمرار وعلى الدفاع فلا عودة إلى الوراء. انتهى زمن التبعية وبدأ زمن المقاومة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة