البث المباشر

وزير الصحة الايراني يحذر من عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية

الأحد 31 مايو 2020 - 07:52 بتوقيت طهران
وزير الصحة الايراني يحذر من عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية

أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي بأن فيروس كورونا يمكن ان يعود بموجة اقوى في حال عدم الالتزام بالتوصيات والبروتوكولات الصحية.

وقال نمكي في تصريح للصحفيين السبت في ختام اجتماعه بمسؤولي العتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران، لا ينبغي للمواطنين ان يتصوروا بان فيروس كورونا قد انتهى لانه في حال عدم الالتزام بالتوصيات الصحية واللامبالاة فمن الممكن ان يعود الفيروس بموجة أقوى.

وأعلن وزير الصحة عن الغاء قيود أوقات الزيارة في صحون المرقد الرضوي الشريف وقال، انه تم اتخاذ القرار بفتح ابواب صحون المرقد على مدار الساعة بعد ان كانت محددة بساعات معينة في اليوم.

وأشاد نمكي بجهود وتدابير العتبة الرضوية المقدسة ودورها المهم جداً في ادارة هذه العتبة بشأن الوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا وتاثيرها ودورها البارز بشان سائر العتبات المقدسة في البلاد.

وأوضح بأنه تقرر ان تتولى وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي فقط عملية الاشراف على حسن الالتزام بالبروتوكولات الصحية في المرقد الرضوي الشريف فيما تكون بقية الأمور المتعلقة بالوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا على عاتق جميع المنظمات المدنية وجامعة العلوم الطبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة