البث المباشر

طهران ترفض الاتهامات الامريكية وتؤكد انها منبعثة عن اوهام

السبت 20 أكتوبر 2018 - 22:22 بتوقيت طهران
طهران ترفض الاتهامات الامريكية وتؤكد انها منبعثة عن اوهام

اكد الناطق باسم الخارجية الايرانية ان المزاعم التي تطرحها الادارة الامريكية بشأن تدخل ايران في انتخابات الكونغرس غير صحيحة ومنبعثة عن اوهام مجهولة، وقال ان البيت الابيض يتهم الدول الاخرى لاغراض سياسية.

ورفض بهرام قاسمي المزاعم الواهية التي توجهها المؤسسات المخابراتية والقضائية والامنية الامريكية بشأن تدخل ايران في انتخابات التجديد النصفي لامريكا قائلاً ان سياسات ايران المبدئية قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.

 

واوضح ان مايطرحه المسؤولون الامريكان بشأن تدخل ايران في انتخابات الكونغرس ومحاولة التأثير عليها غيرصحيحة من الاساس وغالبا ماتكون منبعثة من اوهام مجهولة.

 

واشار الى المزاعم المماثلة التي طرحت قبل فترة من قبل مستشار الامن القومي الامريكي دون اي وثيقة ودليل قائلاً ان البيت الابيض ومنذ فترة يحاول اتهام الدول الاخرى لاهداف سياسية خاصة وكل يوم يضيف اسم بلد على قائمته الموهومة.

 

وشدد قاسمي بالقول ان الرئيس الامريكي طالما قال انه منذ مجيئه للحكم وايران منشغلة بقضاياها الداخلية وباتت ضعيفة الى الحد الذي لم تعد تفكر في شيء سوى بقائها اذاً فكيف يمكن لها ان تتدخل في الانتخابات البرلمانية 'لمثل هذا البلد' او ان تحاول التأثير عليها.


المصدر : وكالة ايرنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة