ايران... ممثل الطائفة اليهودية نواجه كل من يستهدف مصالحنا الوطنية

السبت 23 مايو 2020 - 20:15 بتوقيت طهران
ايران... ممثل الطائفة اليهودية نواجه كل من يستهدف مصالحنا الوطنية

قال ممثل الطائفة اليهودية في مجلس الشورى الاسلامي "سيامك مرة صدق" : نحن سنقف امام كل من يسعى الى استهداف مصالحنا الوطنية؛ ولا فرق ان يكون ذلك الشخص صدام او بومبيو او ترامب او نتنياهو.

وفي تصريح له اليوم السبت ، خلال زيارة مقبرة "استر ومردخاي" الواقعة بمحافظة همدان (غربي ايران)، اضاف "مرة صدق" : يوجد الكثير من المراكز المقدسة المتعلقة بالطائفة اليهودية في ايران والتي تحظى بكامل الاحترام من جانب الشعب الايراني وحماية المؤسسات الامنية للبلاد.

ووصف حادث الحريق الاخير في فناء مقبرة استر ومردخاي ، بانه امر طبيعي نظرا لكثرة الابنية وكثافة العبور هناك، ومن المحتمل ان يكون ناجما عن اتصال في سلك كهربائي او غيرها من الاسباب الطبيعية.

وقال البرلماني اليهودي الايراني : ان ما يثير الاستغراب في هذا الحادث البسيط هو انه ادى الى اتخاذ موقف من جانب بومبيو. 

واضاف : ان بومبيو المتورط في مقتل جميع كبير من النساء والاطفال الابرياء وعمد بكل سهولة الى تدمير المراكز المذهبية في العراق، كما يعتبر قتل الناس ضمن احد مهامه، اذن اتخاذ موقف من جانب هذا الشخص ازاء هكذا احداث لا يحمل سوى معنى واحد وهو خصومة الامبريالية مع المصالح الوطنية للشعب الايراني.

وشدد مره صدق قائلا : ان عدو ايران هو عدونا وكما وقف الايرانيون اليهود الى جانب سائر المواطنين خلال فترة الدفاع المقدس وقدموا عددا ملحوظا من الشهداء الى الثورة الاسلامية، اليوم ايضا اذا حاول اي شخص استهداف مصالحنا الوطنية سنقف بكل تماسك وانسجام امامه ولافرق بان يكون ذلك الشخص صدام او بومبيو او ترامب او نتنياهو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم