البث المباشر

الرئيس الصربي: عازمون على تعزيز التعاون الاقتصادي مع إيران

الأربعاء 13 مايو 2020 - 10:06 بتوقيت طهران
الرئيس الصربي: عازمون على تعزيز التعاون الاقتصادي مع إيران

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، بعد تسلم أوراق اعتماد سفير إيران الجديد في بلغراد رشيد حسن بور، الثلاثاء أن بلاده عازمة على تعزيز التعاون مع الجمهورية الإسلامية الايرانية في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية.

وابلغ الرئيس الصربي، تحياته الحارة للرئيس حسن روحاني، وأشار إلى العلاقات الجيدة بين البلدين، مؤكدا على تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الودية مع الجمهورية الإسلامية ومعربا عن أمله في أن يزور إيران في المستقبل القريب.

كما أعرب عن تعازيه لضحايا مرض كوفيد 19 المعدي في إيران، وأعرب عن أمله في أن يتغلب البلدان بنجاح على الوضع الحالي ويعملان على تنفيذ وتنفيذ برامج تطوير التعاون الثنائي.

وأضاف رئيس صربيا، ان ايران تحتل مكانة مهمة بين الدول الإسلامية من خلال تاريخها وحضارتها وثقافتها الغنية الملهمة ومع شعب شجاع ومحب للحرية.

كما أشاد بموقف الجمهورية الإسلامية الايرانية الثابت في دعم سيادة صربيا الوطنية وسلامة أراضيها.

وخلال الاجتماع، نقل سفير جمهورية إيران الإسلامية الجديد في صربيا تحيات الرئيس حسن روحاني إلى نظيره الصربي وشدد على ضرورة وأهمية توسيع العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والثقافية.

كما شدد حسن بور على موقف الجمهورية الإسلامية الايراني الداعم لصربيا في المنظمات الدولية، والإرادة السياسية لايران واهتمامها بتطوير وتعزيز العلاقات الشاملة مع صربيا، وأشاد باستقلال في علاقاتها الخارجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة