البث المباشر

الحكومة خصصت 60 ترليون تومان لمشاريع التنمية العام الماضي

الأحد 3 مايو 2020 - 22:20 بتوقيت طهران
الحكومة خصصت 60 ترليون تومان لمشاريع التنمية العام الماضي

قال رئيس منظمة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت ان الحكومة خصصت العام الايراني الماضي (بدا في 21 اذار) أكثر من 60 ألف مليار تومان لمشاريع التنمية، مما أدى إلى زيادة بناء الطرق السريعة والسكك الحديدية والطرق السريعة.

واشار محمد باقر نوبخت إلى اجتماعه المشترك مساء اليوم الاحد مع أعضاء لجنة التخطيط والميزانية والحسابات بمجلس الشورى الاسلامي وقال، انه تم خلال الاجتماع استعراض ميزانية العام الايراني الماضي ، ولحسن الحظ ، انه من حيث المصادر والنفقات بلغ اداء الحكومة العام الماضي 441 الف مليار تومان من الميزانية المعتمدة البالغة 448 ألف مليار تومان .

واكد نوبخت أن قطاع البناء هو أحد نقاط القوة في تقرير أداء الميزانية للعام الماضي وأوضح ان دفع أكثر من 60 الف مليار تومان لمشاريع البناء كانت واحدة من النقاط الإيجابية ، مما أدى إلى زيادة في بناء الطرق السريعة والسكك الحديدية والطرق السريعة في البلاد.

وعلق نوبخت أيضًا على كيفية التسديد في العام الايراني الماضي  بالقول انه قد تم ذلك بطريقة تمكننا من تسديد المدفوعات الضرورية التي لا يمكن تجنبها.

وقال رئيس منظمة التخطيط والميزانية إن الحكومة تستعد الآن لتكون قادرة على إدارة ميزانية عام 1999 ، بالنظر إلى كل الصعوبات التي ابتلي بها الاقتصاد العالمي وما سيتركه من تأثير على الاقتصاد الوطني وسوق النفط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة