البث المباشر

قائد ايراني: سنوجه صفعة للاميركيين لو قاموا بأي اعتداء على مياهنا الاقليمية

الأربعاء 29 إبريل 2020 - 10:19 بتوقيت طهران
قائد ايراني: سنوجه صفعة للاميركيين لو قاموا بأي اعتداء على مياهنا الاقليمية

اكد كبير متحدثي القوات المسلحة الايرانية العميد ابوالفضل شكارجي بان الاميركيين سيتلقون صفعة اقوى من قبل لو شنوا ادنى اعتداء على المياه الاقليمية الايرانية ومصالح الشعب الايراني.

وفي تصريح ادلى به للتلفزيون الايراني مساء الثلاثاء قال العميد شكارجي، ان لنا انتقادا دائما لاعدائنا وعلى راسهم الاميركيين وهو انه ماذا يريدون من دول المنطقة في مياه الخليج الفارسي؟ ان دول منطقة الخليج الفارسي قادرة على توفير الامن فيها، الا ان سؤالنا هو انه عن ماذا يبحث الاميركيون في هذه المنطقة وماذا تفعل سفنهم الحربية وطائراتهم ووحداتهم القتالية في هذه المنطقة؟

واضاف، ان الاميركيين فضلا عن انه ليس لديهم اي رد على سؤالنا هذا، فانهم يثيرون المشاكل ويتجاهلون القوانين الدولية ايضا.

واشار العميد شكارجي الى حرية العبور الآمن للسفن المختلفة في هذه المنطقة وفقا للقوانين الدولية وقال، الا انهم يعيقون عمل الصيادين ولا يكترثون بالقضايا البيئية وحتى انهم يقتربون من المراكز العسكرية لدول المنطقة ومن جانب اخر يقول السيد ترامب بان جيش بلاده ستتصدى للقوات المعرقلة له.

واكد كبير متحدثي القوات المسلحة الايرانية قائلا، من المؤكد ان الاميركيين قد اختبروا سابقا بانه لو قاموا بادنى خطوة واعتداء على المياه الاقليمية للجمهورية الاسلامية الايرانية ومصالح شعبنا فانهم سيتلقون صفعة اقوى من قبل لاننا لا نجامل احدا في مسالة الدفاع عن بلادنا.

وفي الرد على سؤال حول التهديد الاخير الذي اطلقه ترامب بانه امر السفن الحربية الاميركية في منطقة الخليج الفارسي باطلاق النار على الزوارق الايرانية ان اقتربت هذه الزوارق منها قال العميد شكارجي، ان السيد ترامب يطلق في بعض الاحيان مثل هذه التصريحات ضدنا في اطار الحرب النفسية وارباك اذهان الراي العام وتقوية رصيده في الانتخابات القادمة وكذلك الهرب من القضايا الداخلية لبلاده، ولكن علينا ان نقول للراي العام لدينا بان الحق معنا لان الاميركيين يتجاهلون القوانين الدولية ويخلقون المشاكل وفي مثل هذه الظروف لو ارتكبوا خطأ محتملا وتلقوا الصفعة فهو جزاء لهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة