البث المباشر

ظريف يبحث مع مسؤولي الباكستان العلاقات الثنائية

الجمعة 31 أغسطس 2018 - 19:56 بتوقيت طهران
ظريف يبحث مع مسؤولي الباكستان العلاقات الثنائية

 إلتقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الجمعة في اسلام اباد عدد من المسؤولين الباكستان وبحث معهم الابعاد المختلفة لللعلاقات الثنائية.

 وخلال لقاءه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أكد ظريف، على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين ايران وباكستان في مختلف المجالات بما فيها الحدود والتجارة والاقتصاد والقضايا المتعلقة بالعالم الاسلامي والمنطقة.

 وشدد الجانبان على تعزيز الجهود لاقرار السلام والاستقرار في جميع دول المنطقة والمكافحة الجادة للارهاب والتطرف.

 كما اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف خلال لقائه اليوم الجمعة، قائد الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوا في مدينة روالبندي ضرورة تطوير التعاون الحدودي بين البلدين وأبدى استعداد ايران للتعاون مع جيرانها في مكافحة الارهاب.

 واعربا عن ارتياحهما لمسيرة التعاون المتنامي بين الجانبين خلال العام الماضي وتطلعا الى تطوير هذا التعاون انطلاقا من الاهداف والمصالح المشتركة والمخاوف الحدودية المشتركة.

 كما إلتقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، مؤكدا على أن لا أحد يستطيع أن يؤثر سلبا على علاقات الجمهورية الاسلامية الايرانية مع باكستان.

 وقال ظريف في هذا اللقاء إن باكستان هي بلد جار ومهم بالنسبة لايران وأن الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ترى اية حدود في تطوير علاقاتها مع باكستان.

 بدوره أكد مخدوم شاه محمود قريشي، على أهمية العلاقات بين طهران واسلام آباد وأعرب عن حرص بلاده في رفع اية عراقيل في مجال تعزيز العلاقات بين الدولتين الجارتين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة