البث المباشر

الرئيس العراقي: يدعو لتشكيل حكومة وطنية تخدم كل العراقيين

السبت 13 أكتوبر 2018 - 20:25 بتوقيت طهران
الرئيس العراقي: يدعو لتشكيل حكومة وطنية تخدم كل العراقيين

دعا الرئيس العراقي برهم صالح، القوى السياسية العراقية الى التعاون مع رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من اجل تشكيل حكومة وطنية تخدم كل ابناء الشعب العراقي، ويراعى فيها الاستحقاقات السياسية، بعيدا عن المحاصصة التي عانى منها الشعب العراقي طويلا.

واكد صالح، خلال كلمة له في أحتفالية اقامها المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اليوم السبت بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لتأسيسه، "ان هناك احتقانا خطيرا في نظام الحكم بالعراق، ولا يمكن تجاهل هذا الاحتقان وان المواطن يترقب تشكيل الحكومة".

واضاف، "الشعب العراقي يريد من السياسيين اداء افضل، ولا يمكن الاكتفاء بما حققناه في النضال ضد الدكتاتورية؛ بحيث تبقى قيادات هذا البلد معتزة بما قدمته من إنجازات وتضحيات في الماضي".

وقال الرئيس العراقي، "ان امامنا استحقاقات خطيرة، ورسالة الانتخابات الماضية، ورسالة البصرة يجب ان لاتنسى"؛ موضحا، "ان استحقاقات المواطنين المتطلعين الى الحد الأدنى من الخدمات والحكم الرشيد، يتطلب منا أداء افضل ونحن مقبلون على مرحلة جديدة".

وشهدت احتفالية المجلس الاعلى الاسلامي العراقي حضورا سياسيا ودبلوماسيا رفيع المستوى، تمثل بمشاركة رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ورئيس السلطة القضائية القاضي مدحت المحمود، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، الى جانب وزراء وبرلمانيين وساسة ومسؤولين كبار، وايضا سفراء ورؤساء وممثلي بعثات دبلوماسية عربية واجنبية في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة