لاريجاني يشيد بالتعاون مع روسيا في مواجهة كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 - 10:43 بتوقيت طهران
لاريجاني يشيد بالتعاون مع روسيا في مواجهة كورونا

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني على ضرورة تعزيز تبادل الخبرات والمشاورات الطبية والعلاجية بين ايران وروسيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال لاريجاني خلال اتصال هاتفي مساء الخميس مع رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشسلاف فالودين ان استمرار الحظر الامريكي وحلفائها على ايران وروسيا بانه اجراء لا انساني، مضيفاً ان تبادل الخبرات والمشاورات الطبية والعلاجية بين ايران وروسيا ضروري لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووجه رئيس مجلس الشورى الاسلامي الشكر والتقدير لروسيا لارسالها مساعدات طبية الى ايران لمكافحة فيروس كورونا.

ووصف لاريجاني استمرار اميركا وحلفائها في سياساتهم الخاطئة المتمثلة بفرض الحظر على بعض الدول منها ايران وروسيا بانه لاانساني، مضيفا: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدين تصرف اميركا الاجرامي في فرض اجراءات الحظر الاحادية ضد بعض الدول، والتي ادت الى عرقلة مكافحة هذا الفيروس في بلادنا وتعريض حياة آلاف الابرياء للخطر في انحاء العالم، وتدعو الى الغاء جميع اجراءات الحظر الاميركية اللاانسانية ومنها الحظر على المعدات الطبية والدوائية.

واعرب رئيس البرلماني الايراني عن ارتياحه لتطوير التعاون بين طهران وموسكو في شتى المجالات وقال ان التوافقات بين ايران وروسيا خلال الاجتماعات الاخيرة للجنة الاقتصادية المشتركة بين مسؤولي البلدين وكذلك اللجنة العليا للتعاون البرلماني بين البلدين تتم متابعتها بشكا جاد.  

من جانبه اكد رئيس مجلس الدوما الروسي في هذا الاتصال الهاتفي دعم البرلمان الروسي لتطوير العلاقات الودية مع ايران على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

واشار فالودين الى انتشار فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم ومنها ايران وروسيا وقال: ان روسيا ترحب بتبادل الخبرات بين القطاعات الطبية والعلاجية في البلدين من اجل الوصول الى سبل لمواجهة هذا الفيروس الفتاك.

واعتبر المسؤول الروسي استمرار الحظر الاميركي الاحادي واللاقانوني ضد الدول الاخرى بانه مرفوض وقال: ان روسيا تعارض الحظر الاميركي خاصة في الظروف الراهنة والتي تعيق مكافحة فيروس كورونا في العالم، وتحث على الغاء جميع اشكال الحظر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم