شاهد...كورونا يواصل اجتياح العالم ليحصد الاقتصاد والارواح ويهز العروش!

الأربعاء 25 مارس 2020 - 23:13 بتوقيت طهران

تصدرت اوروبا وامريكا الدول الاكثر تضررا بفيروس كورونا في العالم مع اقتراب عدد الوفيات والاصابات من النصف مليون حالة. وتشير اخر الاحصاءات الى اصابة اكثر من 426 الف شخص، ووفاة نحو 19 الفا اخرين في العالم.

حالة طوارئ عالمية. مدن ودول تغلق بالكامل، عشرات الالاف من المصابين ووفيات تزداد يوميا. فيروس كورونا يواصل التنقل بين الدول ليحصد اقتصادها وارواح بعض سكانها ويهز عروش قادتها.

ومع استمرار ارتفاع اعداد المصابين والمتوفين في اسبانيا، تجاوزت حصيلة الصين،من حيث عدد الاصابات، ووصول النظام الطبي الى شفير الانهيار بعد اصابة نحو 5400 من العاملين في مجال الرعاية الصحية بالفيروس اي نحو 12 بالمائة من اجمالي المصابين، ما أجبر اسبانيا بطلب دعم حلف شمال الأطلسي في مكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر 47 ألف مصاب وعدد الوفيات إلى 3434 حالة.

ايطاليا احصت 743 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد وفياتها الى نحو 7000 واصاباتها الى نحو 70 الفا.

لتتخذ الحكومة الإيطالية قراراً بفرض غرامات بين 400 يورو و3000 يورو لأي شخص يقبض عليه وهو يغادر منزله دون سبب وجيه.

وفي أمريكا أعلن الرئيس دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا، ووصف ما تشهده الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا بـ"الكارثة الكبرى".

مع وجود بؤرة امريكية في نيويورك حيث سجلت معظم الوفيات حيث قال عمدة المدينة ان المدينة تحتضر، متوقعا تفاقم الوضع في الشهرين المقبلين ومنتقدا طريقة تعامل ادارة الرئيس الامريكي ترامب مع الوضع في المدينة، مما دفع منظمة الصحة العالمية الى التحذير من ان الولايات المتحدة يمكن ان تتجاوز اوروبا قريبا في الاعداد وتصبح البؤرة الجديدة للوباء على المستوى العالمي.

وزارة الصحة التابعة للإحتلال الإسرائيلي أعلنت عن تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي المحتلة الفلسطينية ليرتفع الإجمالي إلى 2170

وقال وزير الحرب الصهيوني أن بلاده تقترب من موجة إصابات شديدة بفيروس كورونا وستشهد نسبة كبيرة من الحالات الخطيرة.

أما في بريطانيا فقد أعلن القصر الملكي البريطاني عن إصابة أمير ويلز وولي العهد الأمير تشارلز بفيروس كورونا وتم عزله مع زوجته في مدينة اسكتلندا.

المصدر: قناة الكوثر ـ تقرير خليل حاج خليل

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم