البث المباشر

ايران.. استخدام الطائرات المسيرة الزراعية لمكافحة كورونا

الأحد 15 مارس 2020 - 17:02 بتوقيت طهران
ايران.. استخدام الطائرات المسيرة الزراعية لمكافحة كورونا

اعلن رئيس مركز تطوير المكننة الزراعية في ايران، كامبيز عباسي، انه يجري حاليا استخدام الطائرات المسيرة الزراعية لمكافحة فيروس كورونا والجراد الصحراوي في بعض محافظات البلاد.

واوضح عباسي حول امكانيات المركز في مكافحة فيروس كورونا، قائلا: تم تجهيز مركز المكننة الزراعية جيدا بأسطول لطائرات رش المبيدات على مدى السنوات الست الماضية ومن شأنه أن يكون مفيدا في مكافحة فيروس كورونا.   

واضاف: تم نشر الأسطول في بعض المحافظات والمدن، وفي هذا الاطار وبالتعاون مع اصحاب الجرارات الزراعية وبالتنسيق مع لجنة مكافحة كورونا، بالامكان الاستفادة استخدام التوربينات الزراعية وتوربينات الحدائق واجهزة الرش المحمولة والآلية في هذا المجال.

واشار عباسي وأشار الى أنه منذ بداية العام الايراني الجاري ( بدأ في 21 مارس 2019) تم تنشيط شبكة الطائرات المسيرة لرش المبيدات الزراعية، مضيفا: ان لجنة مكافحة فيروس كورونا ومن خلال مؤسسات الجهاد الزراعي في المحافظات، يمكنها استخدام هذه الامكانيات عبر دعوة اصحاب الجرارات الزراعية والطائرات المسيرة المخصصة لرش المبيدات.

واشار الى غزو الجراد الصحراوي في المحافظات الجونبية في البلاد، وقال: يستخدم قسم من هذه الطائرات المسيرة لمكافحة الجراد الصحراوي في المحافظات الجنوبية ، ونظراً لإمكانيات البلاد، يمكن نشرها من خلال مقر مكافحة كورونا وبالتنسيق مع مؤسسات الجهاد الزراعي وادارات تكنولوجيا المكننة الزراعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة