البحرين تشهد مسيرات حاشدة بالذكرى التاسعة لانطلاق الحراك

الجمعة 14 فبراير 2020 - 16:09 بتوقيت طهران
البحرين تشهد مسيرات حاشدة بالذكرى التاسعة لانطلاق الحراك

خرج البحرينيون بتظاهرات ليلة الجمعة في العاصمة المنامة وفي عدد من مناطق البلاد، إحياء للذكرى التاسعة لانطلاق الحراك البحريني.

آية الله الشيخ عيسى قاسم أكّد في كلمة له في ذكرى انطلاق الحراك على أن هدف الانتفاضة البحرينية هو استرجاع الحقوق المسلوبة للشعب البحريني.

وردد المشاركون في التظاهرات هتافات تؤكّد استمرار الحراك حتى تحقيق النصر.

وأطلق الأمن البحريني الغاز المسيل للدموع في الأحياء السكنية في منطقة السنابس، وهشموا زجاج السيارات في سلسلة إجراءات لقمع التظاهرات.

كما عبّر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مواقفهم الداعمة للانتفاضة البحرينية، وواصلوا التغريد على وسمي #على_طريق_النصر و #عين_الشهيد .

#حركة_حق 🎥فجر الثورة 2011#على_طريق_النصر #البحرين #باقون #مسترون_بعزم #إلا_الشهيد #عين_الشهيد pic.twitter.com/a5n26h4Y0V

— حركة حق (@HAQ_MOVEMENT) February 14, 2020

سبحان من خلق هذه الإرادة في نفوس هذا الشعب، تسع سنوات مضت وهم الأوفياء بحضورهم في الساحات وبرائتهم من السفاح وعهدهم فوق الجدران

شعب كهذا يعتبر رفض السفاحين عقيدته
هو شعب يمارس الانتصار ولايبحث عنه!#علي_طريق_النصر pic.twitter.com/p4g2qg8TJ3

— السيد العجوز (@alsyd_aleajuz) February 14, 2020

تسعة أعوام من المقاومة والتحدي
تسعة أعوام والنظام يسفك دماء الشعب
تسعة أعوام والنظام مستمر بإعتقال الأبرياء
تسعة أعوام ورموز الشعب في سجون الظلم
تسعة أعوام والشعب يقولها للنظام هيهات من الذلة..
لا تسأل من هذا الشعب
إبحث في قوقل سيجيبك أنهُ شعب البحرين#bahrain #على_طريق_النصر pic.twitter.com/ZuEmmv3IyC

— أحمد الخباز (@Ahmed__Alkabaz) February 14, 2020

كما نظمت "حركة حق" وقفة تضامنية مع الحراك البحريني السلمي في العاصمة الألمانية برلين، وعدد من المدن الغربية.

#حركة_حق أبناء البحرين في المنافي ينظمون وقفات احتجاجية في الذكرى السنوية التاسعة لثورة شعب البحرين الأبي. #أستراليا #على_طريق_النصر pic.twitter.com/bs0xduvyI1

— حركة حق (@HAQ_MOVEMENT) February 14, 2020

#حركة_حق وقفة تضامنية في العاصمة الألمانية برلين وذلك في الذكرى السنوية التاسعة لثورة شعب البحرين الأبي. #على_طريق_النصر #البحرين #باقون #مسترون_بعزم #إلا_الشهيد #عين_الشهيد pic.twitter.com/btNX8jyPYm

— حركة حق (@HAQ_MOVEMENT) February 14, 2020

وكانت انطلاقة الاحتجاجات من دوار اللؤلؤة الذي هدمته السلطات البحرينية لاحقاً، وانطلقت الاحتجاجات في 14 شباط/فبراير 2011، للمطالبة باصلاحات سياسية. ومنذ بداية الحراك السلمي، لاحقت السلطات البحرينية نُشطاء وحقوقيين وأسقطت جنسيات الكثير منهم وحرمتهم من حقوقهم المدنية والسياسيةـ بالإضافة إلى حملات اعتقال واسعة، واخفاء قسري لكثير من المعتقلين.

يذكر أن عضوين بارزين في البرلمان الإيطالي استغلا زيارة ولي عهد البحرين مؤخراً إلى إيطاليا لطرح مسألة حقوق الإنسان في البحرين لا سيما حال السجينين السياسيَين المعارضين حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم