البث المباشر

ارتفاع الطلب العالمي على أقنعة النانو الايرانية

الخميس 6 فبراير 2020 - 07:59 بتوقيت طهران
ارتفاع الطلب العالمي على أقنعة النانو الايرانية

أعلن امين اللجنة الخاصة لتنمية تقنية النانو في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاربعاء، ارتفاع الطلب العالمي على أقنعة النانو الواقية الايرانية لمواجهة فايروس كورونا.

وفي تصريح متلفز، قال سعيد سركار: مع تفشي فايروس كورونا في العالم، تبحث العديد من الدول شراء وتخزين الاقنعة الواقية، ولذلك ارتفع الطلب العالمي على الاقنعة بشدة، وفي الوقت الحاضر هناك طلب بـ200 مليون قناع نانو الواقي الايراني.

وأضاف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي من الدول النادرة التي لديها القدرات العلمية والتقنية لإنتاج اقنعة N95، وهذه الاقنعة قادرة على صد البكتيريا والفايروسات، هذا في حين ان الاقنعة العادية الموجودة في الاسواق لا يمكنها صد الفايروسات والبكتيريا، التي تعبر من مساماتها بسهولة.

ولفت هذا المسؤول الى ان ايران قبل 8 او 9 سنوات كانت تريد شراء معدات لانتاج الياف النانو من إحدى الشركات الاوروبية، ولكن هذه الشركة لم تقم ببيع هذه المعدات بسبب الحظر، وبالتالي اتخذ القرار بتصنيع هذه المعدات داخل البلاد، وقد نجح الامر.

وقبل عدة سنوات كانت احدى الشركات الكورية تريد شراء هذه المعدات من نفس الشركة الاوروبية، ولكن نظرا للسعر التنافي الذي قدمته ايران، قامت بشراء هذه المعدات من ايران بقيمة 350 ألف دولار، في حين ان النموذج الاوروبي تبلغ قيمته مليون يورو.

وبعد ان علمت الصين بهذا الامر، قدمت طلبا بشراء 10 من هذه المعدات، وقد تم نصب 7 منها في الوقت الحاضر في الصين وهي تعمل حاليا، وقد كان أداء هذه المعدات جيدا بحيث ان اوروبا قدمت طلبات لإيران لشراء هذه المعدات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة