الرئيس الايراني يؤكد أهمية تنمية التعاون الاقتصادي مع دول العالم

الثلاثاء 21 يناير 2020 - 16:36 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد أهمية تنمية التعاون الاقتصادي مع دول العالم

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، خلال استقباله سفراء ايران الجدد في 13 دولة، على تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية التعاون الاقتصادي مع هذه الدول.

جاء ذلك خلال استقبال روحاني سفراء الجمهورية الاسلامية الايرانية الجدد لدى بلجيكا والسويد والنرويج وبلاروسيا وارمينيا وصربيا وجنوب افريقيا ونيجيريا وقرغيزيا وسريلانكا وموريتانيا وكرواتيا قبل توجههم الى مقار عملهم.

وأعرب رئيس الجمهورية عن تمنياته بالنجاح للسفراء الجدد وحثهم على التعريف بإمكانيات ایران للمستثمرين الاجانب والقطاعين الخاص والعام، وبذل المساعي لترسيخ العلاقات الشاملة مع البلدان الاخرى.

وأكد الرئيس روحاني كذلك على أهمية تنمية التعاون الاقتصادي ومساهمة سفراء ايران في تعزيز نشاطات القطاع الخاص والتجارة مع الدول الاخرى، وتطوير التعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي.

وقدم سفراء ايران لدى الدنمارك "افسانه نادي بور"، وسفير ايران لدى بلجيكا "غلام حسين دهقاني"، وسفير ايران لدى السويد "احمد معصومي فر"، وسفير ايران لدى النرويج "علي رضا يوسفي"، وسفير ايران لدى بلاروسيا "سعيد ياري"، وسفير ايران لدى ارمينيا "عباس بدخشان ظهوري"، وسفير ايران لدى صربيا "رشيد حسن بور بائي"، وسفير ايران لدى جنوب افريقيا "مهدي آقاجعفري"، وسفير ايران لدى نيجيريا "محمد علي بك"، وسفير ايران لدى قرغيزيا "سعيد خرازي"، وسفير ايران لدى سريلانكا "هاشم اشجع زاده"، وسفير ايران لدى موريتانيا "امير علي امام جمعه شهيدي"، وسفير ايران لدى كرواتيا "برويز اسماعيلي"، تقارير عن علاقات ايران مع هذه الدول، واكدوا على بذل المساعي الجادة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتعاون الشامل بين ايران والدول الاخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم