البث المباشر

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال الألماني في طهران..والسبب..

الأحد 5 يناير 2020 - 21:11 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال الألماني في طهران..والسبب..

أعلنت وزارة الخارجية الايرانية الاحد، استدعاء القائم بالاعمال الالماني في طهران على خلفية التصريحات غير المدروسة والواهية والمخربة التي صدرت عن بعض المسؤولين في المانيا دعما للهجوم الارهابي الامريكي الذي ادى الى استشهاد الفريق الحاج قاسم سليماني ورفاقه.

وبحسب هذا التقرير، فقد نوّه رئيس الدائرة الثانية لشؤون غرب اوروبا بوزارة الخارجية الايرانية، خلال هذا اللقاء بالدور المؤثر والمصيري الذي تميّز به الفريق الشهيد قاسم سليماني في ارساء الامن والاستقرار داخل منطقة غرب اسيا.

واضاف: ان الشهيد سليماني لم يكن بطلا في ايران فحسب وانما كان يحظى باحترام اقليمي ودولي بصفته بطل المواجهة ضد الارهاب وداعش.

وأكد المسؤول الايراني، انه "انطلاقا من ذلك، فإن هكذا مواقف احادية ومرفوضة تتعارض واسس التعاون التقليدي بين البلدين وايضا الاستقرار والامن في المنطقة".

بدوره، اشار القائم بالاعمال الالماني الى الشعبية الكبيرة للفريق الشهيد قاسم سليماني في ايران؛ مؤكدا انه سينقل هذا الموقف الى حكومة بلاده على الفور.

وارتقى قائد فيلق "القدس" لحرس الثورة الاسلامية "الفريق الحاج قاسم سليماني" شهيدا برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق "ابو مهدي المهندس" ورفاقه، جراء غارة ارهابية شنتها مروحيات اميركية حين خروجهما من مطار بغداد الدولي فجر الجمعة (3 كانون الثاني / يناير 2020).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة