البث المباشر

ترامب يعلق على أحداث سفارة بلاده في بغداد

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 18:07 بتوقيت طهران
ترامب يعلق على أحداث سفارة بلاده في بغداد

علق الرئيس الامريكي دونالد ترامب، على أحداث السفارة الامريكية في العاصمة بغداد.

في تجاهل تام للجريمة التي ارتكبتها قواته في العراق زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، ان "إيران قامت بتدبير الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد"، وأنه "أبلغ الحكومة العراقية بضرورة استخدام قواتها لحماية السفارة".

وزعم ترامب، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "إيران قتلت مقاولا أمريكيا، وأصابت العديد، ما دفعنا للرد على تلك الهجمات بقوة وسوف نفعل ذلك دائما. الآن إيران تدبر هجوما على السفارة الأمريكية في العراق. وسوف يتحملون المسؤولية الكاملة. بالإضافة إلى ذلك، نتوقع أن يستخدم العراق قواته لحماية السفارة".

​وأشعل أنصار "الحشد الشعبي" في العراق، حريقا في السياج الخارجي للسفارة الأمريكية في بغداد، أثناء احتجاجات بالقرب من السفارة ضد العدوان الأمريكي السافر الذي استهدف مواقع للحشد في الانبار غرب العراق، ما أدى الى استشهاد 30 شخصا بحسب مصادر الحشد.

وأعلنت كتائب حزب الله العراق، في وقت سابق، عن اعتصام مفتوح أمام السفارة الأمريكية في بغداد حتى غلق السفارة أو طرد السفير.

وتجمع المئات من المحتجين، بالقرب من السفارة الأمريكية في بغداد للتنديد بالاعتداء الغاشم.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن المحتجين أقدموا على حرق العلم الأمريكي أمام السفارة، وطالبوا الحكومة بطرد السفير الامريكي من البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة