البث المباشر

ظريف يتحدث عن خارطة طريق العلاقات الإيرانية الصينية

الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 17:53 بتوقيت طهران
ظريف يتحدث عن خارطة طريق العلاقات الإيرانية الصينية

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف توفر طاقة كامنة كبيرة لخارطة طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بكين وطهران والتي تمتد الى ربع قرن وقال، إن البلدين يسعيان إلى تعاون أوثق.

وأشار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي يزور بكين في تغريدته على تويتر، إلى خارطة طريق مدتها 25 عامًا للتعاون بين البلدين ايران والصين.

وكتب في هذه التغريدة "يسعدنا أن نستقبل العام الميلادي الجديد مع اصدقائنا الصينيين. ان خارطة طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين ايران والصين والتي تمتد الى 25 عاما تتمتع بطاقات كامنة كبيرة. نحن نتطلع إلى تحقيقها (هذه الطاقات الكامنة)، وفي الوقت نفسه نبحث عن تعاون إقليمي وعالمي أوثق".

وقال ظريف يوم الاثنين بعد لقائه بوزير الخارجية الصيني إن أحد أسباب زيارته لبكين هو وضع الجانب الصيني في صورة محادثاته الأخيرة في فرنسا وبشأن الاتفاق النووي.

يذكر ان من اهداف زيارة ظريف للصين هي عرض الخطة الإستراتيجية طويلة الأمد للعلاقات الإيرانية-الصينية والتي تمتد الى 25 عامًا وتم إعدادها في عدة أسابيع وشهور في مختلف المؤسسات الإيرانية لرسم صورة عن التعاون الايراني الصيني الطويل الامد في مختلف المجالات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة