البث المباشر

السلطة القضائية: العدو كرس جميع طاقاته للمساس بمصالح ايران

الإثنين 1 أكتوبر 2018 - 21:19 بتوقيت طهران
السلطة القضائية: العدو كرس جميع طاقاته للمساس بمصالح ايران

قال رئيس السلطة القضائية اية الله صادق املي لاريجاني ان العدو جنّد كل ما يملك من طاقات وقدرات دعائية ونفسية للمساس بمصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وفي تصريح له اليوم الاثنين خلال اجتماع كبار المسؤولين في جهاز القضاء، اشار اية الله املي لاريجاني الى الظروف الاقتصادية الحالية في البلاد؛ مبينا ان الاعداء كرّسوا جهودهم لاستغلال الاضطرابات في سوق العملة الصعبة والذهب لصالح مآربهم الواهية.

ودعا رئيس السلطة القضائية، المسؤولين الى التحلي بالحكمة والدقة واتخاذ اجراءات مناسبة لتلبية مطالب الشعب وتفويف الفرصة على العدو في حرف هذه المطالب عن مسارها الصحيح.

وتابع قائلا، ان الاجراءات السريعة وفي الوقت المناسب لحلّ المعضلات، من شأنها ان تمنع الاعداء من ركوب الامواج واستغلالها من اجل المساس بمصالح البلاد.

وفي جانب اخر من تصريحاته، تطرق املي لاريجاني الى زيارة الرئيس روحاني الى نيويورك وحضوره اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، قائلا ان رئيس الجمهورية ابدى مواقف مميزة تدعو الى الاشادة عبر كلمته في الامم المتحدة ولقاءاته على هامش هذا الاجتماع وايضا مقابلاته الصحفية العديدة، للرد على تصريحات الرئيس الامريكي وغيره من الاشخاص الذين تفوّهوا ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ونوه رئيس السلطة القضائية الى القول، ان الامريكيين ومنذ فترة طويلة شنّوا حربا اقتصادية ونفسية ودعائية واسعة بالتعاون مع عملائهم الاقليميين وتواطؤ مع زمرة المنافقين الارهابية والمناوئة للثورة الاسلامية، ويحلمون في القضاء على نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واردف قائلا، "اني على يقين بان الشعب الايراني الواعي الذي جسّد على مدى ٤ عقود حضوره الفاعل في الساحات، سيتمكن اليوم ايضا من اجتياز هذه المرحلة العصيبة ولن يسمح بتحقيق مآرب العدو".

وتابع، لكن في الوقت نفسه ينبغي على المسؤولين ايضا ان يرصدوا مشاكل الشعب بدقة ويتخذوا اجراءات سريعة وحكيمة لسد الثغرات ومنع الاعداء من استغلال بعض المشاكل الراهنة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة