البث المباشر

شمخاني: غالبية ضحايا الاحداث الاخيرة قتلوا بأسلحة غير حكومية

الخميس 12 ديسمبر 2019 - 13:50 بتوقيت طهران
شمخاني: غالبية ضحايا الاحداث الاخيرة قتلوا بأسلحة غير حكومية

اعلن امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، بان اكثر من 85 بالمائة من ضحايا الاضطرابات الاخيرة في المدن التابعة لمحافظة طهران قد قتلوا بصورة مشبوهة وباسلحة غير حكومية ولم يكونوا مشاركين في اي من التجمعات الاحتجاجية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به امين المجلس الاعلى للامن القومي وممثل قائد الثورة الاسلامية في هذا المجلس، خلال زيارته التفقدية اليوم الخميس لاسر ضحايا الاحداث الاخيرة في مدن غرب طهران.

وفي اللقاءات التي جرت في اطار الزيارة اكد شمخاني عزم مسؤولي البلاد على الاسراع في التعويض عن الاضرار وتقليل آلام اسر شهداء وضحايا الاحداث الاخيرة واضاف، انه يجب الاستفادة من جميع الطاقات الوطنية للاسراع في انجاز هذه المسؤولية الوطنية.

وقال امين المجلس الاعلى للامن القومي، ان اكثر من 85 بالمائة من ضحايا الاحداث الاخيرة في مدن طهران لم يكونوا مشاركين في اي من التجمعات الاحتجاجية، وقد قتلوا بصورة مشبوهة باسلحة بيضاء ونارية غير حكومية، لذا من المؤكد ان هذا الامر جرى في اطار مشروع فبركة اعمال قتل في هذه المنطقة من قبل المناوئين (للثورة والجمهورية الاسلامية).

واوضح بان البت في هذه الامور هو بعهدة لجان خاصة بمسؤولية المحافظين وقال، ان المحافظين وفي ضوء توجيهات قائد الثورة المؤكدة والتدابير المعلنة من قبل سماحته وكذلك الصلاحيات الخاصة المخولة لهم من قبل رئيس الجمهورية، ينبغي عليهم البت سريعا باوضاع اسر الشهداء والضحايا وفق برنامج دقيق ومنسق للتعويض عن الاضرار التي لحقت بهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة